اخبار جهة مراكش | الخميس 2 مايو 2024 - 10:32

الكراب عامل إقليم شيشاوة ورجال سلطة يتفقدون سير أوراش إعادة الإعمار في المناطق الجبلية ويعقدون لقاءات ميدانية مع الساكنة

  • Whatsapp

تفقد بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة رفقة كل من رئيس دائرة مجاط وقائد قيادة اسيف المال وقائد قيادة أهديل، اليوم الثلاثاء، عددا من الدواوير على مستوى جماعتي اداسيل واميندونيت، وذلك في إطار جهوده المستمرة لمتابعة عمليات إعادة بناء المنازل المتضررة من الزلزال الذي ضرب المنطقة في شهر شتنبر الماضي، ويتعلق الأمر بكل من دوار اغز وتدركين جماعة اداسيل ودواوير تزكي تركى تنمرت تمسولت ازرزو التابعين لجماعة اميندونيت.

تجدر الإشارة إلى أن اشغال إعادة بناء المنازل التي تضررت كليا أو جزئيا تسير بسرعة كبيرة على مستوى عدة دواوير خصوصا بجماعة اداسيل، تمامًا كما في جماعة اسيف المال مع تسجيل وثيرة متوسطة للاشغال على مستوى دواوير اميندونيت نظرا لصعوبة التضاريس، وذلك بفضل التفاعل الإيجابي للسكان والالتزام الدائم للسلطات و وجميع الأطراف المعنية.

خلال هذه الزيارة، عقد عامل الإقليم والوفد المرافق له عدة لقاءات مع السكان بعين المكان، بهدف دراسة المشاكل التي تعترض عملية الإعمار، والبحث عن حلول مناسبة لكل حالة على حدة.

تأتي هذه الزيارة في سياق جهود السلطات الإقليمية لتقديم الدعم والمساعدة للمتضررين، وتوفير الدعم اللازم لهم في هذه المرحلة المهمة لضمان عودتهم إلى حياتهم الطبيعية بأسرع وقت ممكن.

من جهتها الساكنة استقبلت هذه الزيارة بترحيب واستحسان كبيرين، حيث أبدى المتضررون امتنانهم وتقديرهم لاهتمام  لعامل الاقليم بأحوالهم، وتفهمه للظروف الصعبة التي يمرون بها خصوصا بعد الزلزال.