اخبار جهة مراكش | الإثنين 11 أغسطس 2014 - 16:24

لهذه الاسباب حل المندوب السامي للتخطيط بسوق الاثنين بقلعة السراغنة

  • Whatsapp

65

محمد لبيهي – مراكش الآن

قال المندوب السامي للتخطيط احمد الحليمي في تجمع الحملة الإعلامية الذي ترأسه اليوم الاثنين 11 غشت، بسوق الاثنين بقلعة السراغنة، إن الإحصاء العام للسكان والسكنى  2014سيمكن الجميع كيف تطور المغرب بعد عشر سنوات من اجراء إحصاء 2004 إلى اليوم.

وأكد في معرض حديثه ان عملية الإحصاء مسؤولية الجميع لأنها – يقول المندوب السامي للتخطيط- عملية كبرى ومهمة. وأوضح أن نتائج إحصاء 2014ستساعد الدولة على توفير أرضية واضحة للتخطيط  للعشر سنوات المقبلة، وتشكل قاعدة لانجاز المخططات الاقتصادية والاجتماعية في مجال التنمية البشرية.

وبعد أن أشار إلى الاجراءات التي تم اتخاذها لتوفير احسن الظروف لانجاز إحصاء هذه السنة، أكد أن النتائج الإحصائية التي ستنجزها المندوبية ستكون مستقلة ولن يتدخل اي احد في تحوير نتائجها.

وقام المندوب السامي للتخطيط مرفوقا بالكاتب العام للعمالة محمد الزهر وعبد الرحيم واعمرو رئيس المجلس الإقليمي للعمالة ونورالدين ايت الحاج رئيس المجلس البلدي لقلعة السراغنة والوفد المرافق لهم بجولة في سوق الاثنين قدم خلالها احمد الحليمي لبعض المتسوقين والتجار توضيحات تتعلق بأهمية هذه العملية التي ستنطلق بمختلف ربوع البلاد يوم الفاتح من شتنبر القادم.

وتفقد المندوب السامي رفقة الوفد المرافق له افواج المراقبين الذين يواصلون تكوينهم بالمركز الجهوي لمهن التربية والتعليم بقلعة السراغنة ذكر الجميع في كلمة ألقاها بأهداف الإحصاء العام التي تتلخص في تحديد عدد السكان وتحديد مختلف البيانات الديمغرافية والسوسيو اقتصادية، ملتمسا من المشاركين في هذه العملية أن تمر وفق ماتتوخاه الجهات المسؤولة لتكون في خدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد.

88