اخبار جهة مراكش | الجمعة 22 أغسطس 2014 - 03:26

المشرفون على إحصاء 2014 بشيشاوة غاضبون من ظروف الإشتغال

  • Whatsapp

10581494_431212943686369_695057382_n1-482x3201

لم يخف العديد من المشرفين الجماعيين المشاركين في الإحصاء العام للسكان والسكني2014 بإقليم شيشاوة امتعاضهم وغضبهم من الظروف التي وصفوها بالمزرية وغير اللائقة بالتكوين، حيث سجلوا عدم توفير وسائل العمل داخل مركز ثانوية ابن العربي من حواسيب وطابعة، مما اضطر معه المراقبون المكونون إلى طباعة الصفحات الناقصة في بعض وثائق حقيبة التكوين على نفقتهم الخاصة.

إلى ذلك يشتكي المكونون من عدم توفير الماء الصالح للشرب، بالاضافة إلى ظروف الإيواء التي وصفوها بالمزرية بدار الطالب التي تم اختيارها لإيواء المشاركين.

وبمعاينتنا لدار الطالبة قال أحد المسؤولين للموقع، عن كون الجناح الذي يشغله المشاركون في الإحصاء لازال في طور الترميم، وبانتقالنا لعين المكان لاحظنا عدم وجود رشاشات الاستحمام، وكذا عدم توفر الأغطية والوسائد التي يتطلب صرفها توقيعا خاصا من المسؤول عن مكتب الإحصاء بعمالة شيشاوة كما أخبرنا بذلك أحد المشاركين.

ومن جهة أخرى، أكد المشرف على الاحصاء “م .ا”، أن المشرفين الجماعيين بجهة مراكش تانسيفت الحوز لم يتقاضوا بعد تعويضات تكوينهم بمركز ابن عباد بمراكش مما اضطر الكثيرين منهم للاستدانة لتغطية مصاريف التنقل والتغذية.

هذا وقد صرح لنا بعض المشرفين الجماعيين بكونهم يفكرون جديا في التخلي عن مهامهم إن لم تعرف ظروف تكوينهم وإيوائهم تحسنا ملحوظا في المراحل القادمة.

وتجدر الإشارة إلى أن نفس الوضع عاشه مركز ابن عباد بمراكش حيث انتفض عدد كبير من المراقبين المكونين ضد ما وصفوه بظروف مزرية يمر فيها التكوين والإيواء في عريضة استنكارية موجهة للمندوب السامي للتخطيط ووالي مراكش .