غير مصنف | الأحد 24 أغسطس 2014 - 16:56

ضبط 3 تكفيريين وإحباط تسلل 12 فلسطينيًا لمصر

  • Whatsapp

الامن-المصري

تمكنت عناصر حرس حدود الجيش الثاني الميداني، بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، من اكتشاف وتدمير 5 فتحات نفق على خط الحدود الدولية برفح، وإحباط محاولة تسلل 12 فلسطينيا للأراضي المصرية بطريقة غير شرعية وبحوزتهم مبالغ أجنبية وإسرائيلية، والقبض على 3 تكفيريين شديدي الخطورة، وسيدة عراقية بحوزتها كاميرا عليها صور لمواقع عسكرية.

كما تم ضبط سيارة ملاكي محملة بكميات كبيرة من السجائر المسرطنة والأدوية المختلفة، و4 سيارات بدون لوحات معدنية، و10 موتوسيكلات تستخدم في أعمال التلغيم والتفجير ومراقبة الدوريات الأمنية، و5 مراكب صيد أثناء محاولتهم تهريب كميات كبيرة من السولار المدعم.

واكتشفت قوات حرس الحدود في نطاق الجيش الثالث الميداني وبمنطقة وادي فيران بجنوب سيناء، 45 فدانا لنبات البانجو وتم تدميرها، كما تم ضبط 3 آلاف و520 كجم بانجو بمنطقة رأس غارب على ساحل خليج السويس.

وفي نطاق المنطقة الشمالية العسكرية، أحبطت قوات حرس الحدود محاولة تسلل وهجرة غير شرعية لـ102 فرد في 3 سيارات بينهم 49 فلسطينيا و27 سوريا و20 مصريا و5 صوماليين وسوداني، وضبط اثنين بحوزتهما كميات من الحشيش المخدر.

وعلى الحدود المصرية الليبية بمنطقة السلوم، تمكنت دورية تابعة لحرس حدود المنطقة الغربية العسكرية، من ضبط فرد وبحوزته 18 كجم حشيش، كما تم ضبط سيارة بدون لوحات معدنية وعليها 4 أفراد بحوزتهم جهازين للكشف عن المعادن، بمنطقة مرسى علم في نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية.

عن المصري اليوم