اخبار جهة مراكش | الإثنين 8 سبتمبر 2014 - 19:22

فيديو وصور..مسيرة العطش تجوب شوارع وازقة بلدية امزميز

  • Whatsapp

14

فؤاد بلمحجوب – مراكش الآن

خاضت ساكنة بلدية امزميز باقليم الحوز، يوم امس الاحد 7 شتنبر، مسيرة العطش والتي جابت اهم شوارع امزميز مطالبة باتخاذ جميع الاجراءات من اجل تأهيل فوري للخدمات العمومية والجماعية المقدمة للساكنة وعلى راسها قضية الماء الصالح للشرب.

وقد انطلقت المسيرة من ساحة المسيرة الخضراء في أجواء وصفها منظميها بالتنديدية بكل الاسماء التي تلاعبت وما زالت تتلاعب بحياة المواطنين والتي ساهمت من بعيد أو قريب في تردي الأوضاع بالمنطقة وخصوصا المسؤولون عن تسيير المدينة، كما توجهت المسيرة الى بعض أحياء مدينة أمزميز لتتجه نحو الحي الإداري أمام مقر البلدية.

وفي الأخير تم تلاوة البيان الختامي الذي تطرق لمجموعة من مطالب الساكنة ومن أبرزها الحل العاجل والآني لمشكلة تزويد المدينة بالماء الصالح للشرب وليس توفير الماء الغير الصالح حتى للسقي، وكما طالبت الساكنة بتدخل “ملكي” نظرا لعجز المسؤولين عن توفير أدنى شروط العيش الكريم، وكذلك رفع الحيف والظلم عن مدينة أمزميز التي طالها التهميش لسنين رغم أنها تعتبر من بين أقدم المدن بالجهة.

وتضاربت التصريحات بخصوص عدد المشاركين في المسيرة بين المنظمين الذي يؤكدون مشاركة ازيد من 1000 امزميزي وامزميزية، في الوقت الذي اشارات جهات رسمية الى أن المسيرة لم يشارك فيها إلا 300 شخص في انطلاقتها وانتهت بوجود حوالي 180 شخص.

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=uDOVi_49yqs[/youtube]

20

****************************

12

************************

13

*******************************************

15

******************************************

16

*****************************************

17

*************************************

18

*********************************

19

************************************

21

***********************************

111