اخبار جهة مراكش | الأربعاء 10 سبتمبر 2014 - 15:26

هذي زوينة..مجلس المنصوري يقر بأزمة الازبال ويطالب المراكشيين بالصبر

  • Whatsapp

6510

بوجمعة لحلو – مراكش الآن

أصدر المجلس الجماعي لمدينة مراكش بلاغا، إثر اجتماع اعضاء مكتبه، يوم أمس برئاسة “العمدة” فاطمة الزهراء المنصوري، يقر من خلاله بوجود أزمة النظافة بأهم ازقة وشوارع المدينة الحمراء، وارجع سبب المشكل إلى تقاعس الشركة المفوض لها تدبير القطاع.

كما طالب البيان بطريقة ضمنية من ساكنة المدينة بالصبر الى يوم الاربعاء القادم 17 شتنبر، تاريخ دخول الشركات الجديدة والمتعاقد معها لتدبير قطاع النظافة، كما لم يشر البيان التكلفة المالية التي رست عليها صفقات هذه الشركات والتزماتها اتجاه ساكنة مراكش التي عانت منذ ازيد من ثلاثة أشهر من اخطر ازمة نظافة في تاريخها الحديث والتي تزامنت مع توافد السياح الاجانب والمغاربة لقضاء عطلتهم الصيفية بها.

“مراكش الآن” تنشر نص البيان “المخجل” الذي اصدرته رئاسة المجلس الجماعي لمدينة مراكش بخصوص أزمة النظافة، وجاء كما يلي:

“على إثر الاختلالات التي تطال جمع النفايات المنزلية الصلبة، وخصوصا بالمجال الترابي لمقاطعتي المنارة وجليـز، فإن المجلس الجماعي، رئاسة ومكتبا وأعضاء، واعون بالمشكل القائم، والناتج عن تقاعس الشركة المفوض لها تدبير هذا القطاع عن القيام بكامل واجباتها المنوطة بها، باعتبار أن هذا الأسبوع هو الأخير قبل انتهاء العقدة المبرة في هذا الإطار.
وللتوضيح، فإن مجلس المدينة يعمل جاهدا وبتنسيق مع السلطات المحلية والإنعاش الوطني على التخفيف من حدة المشكل وإزالة النقط السوداء، كما قام بتطبيق المسطرة القانونية وما يقتضيه دفتر التحملات من إجراءات زجرية وتغريم الشركة وتسجيل دعائر مالية في حقها.
هذا ويعلن مجلس المدينة للعموم أن تاريخ انطلاق عمل الشركات الجديدة في تدبير القطاع بوسائل متطورة سيكون ابتداء من يوم 17 شتنبر 2014، حيث تم العمل بدفتر تحملات جديد يستجيب لحاجيات وتطور المدينة، وتقسيم المجال الترابي إلى 3 مناطق عمل و3 شركات بدل منطقتين وشركتين فقط، آملين أن يشهد القطاع تحسنا ملحوظا في الخدمات، وتطورا كبيرا في الأداء، وانخراط الجميع في الحفاظ على نظافة وجمالية المدينة”.