اخبار جهة مراكش | الجمعة 12 سبتمبر 2014 - 13:16

عامل الحوز يفتتح موسم الجوز في دورته السابعة بجماعة أسني

  • Whatsapp

18

افتتح موسم الجوز في دورته السابعة تحت شعار “باب الأطلس يفصح عن كنوز ثراته”، أمس الخميس 11شتنبر، المنظم من طرف جمعية أصدقاء المنتزه الوطني لتوبقال للمحافظة على البيئة وشجرة الجوز بتنسيق مع عمالة إقليم الحوز والمجلس الجماعي لأسني.

وقد عرف حفل الافتتاح حضور يونس بطحاوي عامل إقليم الحوز والبرلمانيون، ورئيس المجلس الإقليمي للحوز، والكاتب العام لعمالة إقليم الحوز، ورؤساء الجماعات القروية المجاورة ورؤساء المصالح الأمنية والمصالح الخارجية والمنتخبين المحليين وممثلي المجتمع المدني.

بداية قام الوفد المرافق للعامل بزيارة لرواق المعرض الدي يضم منتوجات فلاحية مهمة من الفواكه المختلفة التي تتميز بمردودية عالية نظرا لوفرة الأشجار المثمرة وملائمة المناخ حيث تتوفر المنطقة على أصناف عديدة من أشجار الجوز، التفاح، الكرز ( حب الملوك )، الخوخ، الإجاص، البرقوق، الزيتون السفرجل، وغطاء نباتي متميز.

كما يضم هذا المعرض مجموعة من الأروقة للصناع التقليديين في ميدان الخشب والحديد، إضافة الى الطرز والنسيج الدي تبدع فيه أنامل المرأة الجبلية والطي هو كدالك فرصة مهمة لإبراز مؤهلاتها الصناعية في هدا الميدان

كما يشمل هذا المعرض أروقة للجمعياث تهتم  بالبيئة والحيونات وتوعية الساكنة بالسلامة الطرقية وثم تقديم لوحات فنية فلكلورية من مجموعات محلية كما ستليها سهرة فنية من طرف مجموعة إثران.

 

17

*****************************************

19