اخبار جهة مراكش | الخميس 9 أكتوبر 2014 - 03:12

استئنافية مراكش تُفرج عن صديق البريطاني المتهم بـ”الشذوذ”

  • Whatsapp

files.php

مراكش الآن – عن “هيسبريس”

كشف مصدر قضائي أن الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بمراكش، قررت منتصف نهار اليوم، تمتيع المواطن المغربي المعتقل على خلفية قضية الشذوذ التي كان متابعا فيها المواطن البريطاني راي كول بالسراح المؤقت، بعدما استجابت هيئة الحكم للطلب الذي تقدم به محامي المتهم.

وكانت نفس الهيئة القضائية قد أصدرت يوم أمس قرارا مماثلا يقضي بالافراج عن المواطن البريطاني المدان على خلفية نفس القضية ومتابعته في حالة سراح، بعدما التمس دفاعه السراح المؤقت لموكله، وهو الطلب الذي تجاوبت معه المحكمة وذلك في انتظار البت النهائي في القضية.

هذا وكانت المحكمة الابتدائية بمراكش قد أدانت المواطن البريطاني راي كول، البالغ من العمر 69 سنة، وصديقه المغربي جمال بأربعة أشهر حبسا نافذا بعدما تم ضبطهما في وضعية مخلة بالأخلاق العامة وحجز تسجيلات سمعية بصرية تظهرهما يمارسان الجنس في أوضاع إباحية شاذة يقول المصدر ذاته، وهو الحكم الذي تم الطعن فيه بالاستئناف في انتظار البت فيه نهائيا في المستقبل القريب.

يذكر أن المواطن البريطاني ما إن وطأت قدماه مطار “غات ويك” في العاصمة لندن، حتى شن هجوما قويا على المغرب منتقدا الأوضاع التي تعرفها سجون المملكة، كما وصف السجن الذي اعتقل فيه بأنه “معسكر للاعتقال وليس سجنا للمدنيين”، مضيفا بأن العاملين في السجن خيروه بين قضاء ليلة في مراكش أو عودة في أول طائرة إلى لندن “فاخترت العودة فورا”، يورد كول.

وعند سؤاله عن الخطوة القادمة التي ينوي القيام بها في قضيته قال المواطن البريطاني الذي كان حديث الصحف البريطانية والمغربية إنه بعد قضاء 20 يوما في السجن “أفضل شيء يمكن أن أقوم به هو أن أستحم لمدة طويلة والنوم” قبل أن يردف بأنه “لن يعود للمغرب مرة أخرى”.