اخبار جهة مراكش | السبت 25 أكتوبر 2014 - 19:40

انصار”موخاريق”بفنادق مراكش يستعدون لخوض الاضراب العام

  • Whatsapp

G

نوفل القاسيمي – مراكش الآن

اقدم المكتب النقابي الاقليمي والجهوي للاتحاد المغربي للشغل بالقطاع السياحي بمدينة مراكش على تعبئة جميع المنخرطين للمشاركة في الاضراب العام المعلن عنه يوم الأربعاء 29 اكتوبر، كما راسل جميع مدراء المؤسسات السياحية بمدينة مراكش من اجل شرح اسباب اسباب ودواعي هذا القرار الذي سينعكس سلبا على السير العادي لهذه الفنادق.

وفي هذا الاطار اقدم فيصل ايت اوعلي اومنصور الكاتب العام للمكتب الجهوي للاتحاد المغربي للشغل، على توقيع بلاغ وزع على نطاق واسع على منخرطي النقابة والذي اشار الى انه “جاء في إطار الاضراب العام المنظم يوم الأربعاء القادم، الذي اعلنته الاتحاد المغربي للشغل وبتنسيق مع باقي النقابات المركزية، ورغم انعكاسه على اقتصاد البلاد وفي نفس الوقت المؤسسات في مختلف القطاعات، فهو موجه للحكومة الحالية التي تحاول باساليبها الملتوية للجهاز على مجموعة من المكتسبات مع تجميدها للحوار الاجتماعي وضربها للحريات النقابية”، حسب نص البيان المذكور.

ويضيف البيان أن المنظمة النقابية المذكورة كانت جد مسؤولة وتعاملت مع هذا الملف لمدة سنة محافظة بذلك على السلم الاجتماعي والاقتصادر خدمة لمصلحة البلاد حتى ابانت الحكومة عن مواقفها السلبية. وهكذا تم الاعلان بصفة رسمية ومسؤولة خوض هذه المعركة النضالية التي هي فرصة اليوم امام النقابيين بالتدخل من اجل مراسلة هذه الأخيرة باحترامها للوعود التي توعدت بها.

وهكذا اعتبرت النقابة أن قرار الاضراب لن يخدم مصالح الفنادق في رسالة موجهة لمدراء المؤسسات السياحية بمراكش وطالبت منهم بتفهم الاسباب والدواعي الذي دفعت هذه النقابات مجتمعة الى خوض هذا التعبير الاحتجاجي ضد الحكومة.