اخبار جهة مراكش | الخميس 6 نوفمبر 2014 - 04:44

سكوب..ابتدائية مراكش توزع 234سنة سجنا على افراد شبكة الكوكايين

  • Whatsapp

الكوكايين

موسى الابراهيمي – مراكش الآن

قضت الغرفة الجنحية بابتدائية مراكش، مساء أمس الاربعاء 5 نونبر، بإدانة 26 متورطا في شبكة للاتجار الدولي في مخدر الكوكايين تم اكتشاف أمرها بمدينة مراكش، بـ234 سنة ونصف سجنا نافذا.

ونطق رئيس الجلسة على الساعة 11 من ليلة الأربعاء ـ الخميس، بعد جلسة مطولة رافع خلالها اكثر من عشرين محامي على المتورطين وامتدت لأزيد من 12 ساعة وسط حراسة امنية مشددة، بالحكم على الزعيم الرئيسي للشبكة المعروف باسم “عمّي” رفقة 12 متهما آخرا، بـ10 سنوات سجنا نافذا. فيما حكم على 8 متهمين بـ9 سنوات نافذة، و أدان 4 متهمين بـ8 سنوات حبسا نافذا، بينما أدان متهما واحدا بستة أشهر نافذة.
وكانت ولاية أمن جهة مراكش، قد كشفت في بلاغ توصلت “مراكش الآن” بنسخة منه، أنه تنفيذا للاستراتيجية الشمولية الخاصة بمحاربة المخدرات بجميع أصنافها، وبتنسيق تام ودقيق بين المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت مصالح ولاية أمن مراكش يوم الجمعة 5 شتنبرالجاري، من رصد شاحنة مخصصة لنقل السمك، قادمة من إحدى مدن الجنوب في اتجاه شمال المملكة، والتي عثر بداخلها على كمية غير مسبوقة من مخدر الكوكايين الصافي، بلغ وزنها 226 كيلوغراما، عبارة عن حزمات معبأة بعناية وسط صناديق للسمك.
واضاف البلاغ، أن عمليات البحث والتحري الميداني والعلمي والتقني مكنت من إلقاء القبض، على مراحل مختلفة وبعدة مدن من المملكة ، على واحد وعشرين (21) شخصا، ثبت تورطهم كلهم في العملية، سيتم تقديم ستة منهم يومه الاثنين 8 شتنبر  أمام أنظار المحكمة، فيما سيتم تقديم الأشخاص الباقين في الوقت القانوني المناسب موازاة مع استكمال الإجراءات المسطرية. قبل أن يتم فيما بعد توقيف خمسة متورطين في القضية ويقدمهم الملقب ب”عمي” الزعيم الرئيسي للشبكة.
وختم البلاغ، أن عمليات الحجز، التي طالت الوسائل المستعملة في هذه الجريمة، همت وقتها، شاحنة من نوع ميتسوبيشي مجهزة بوسائل التبريد، وسياريتن من نوع مرسديس، وباخرة (بمدينة أكادير)، ومبلغ مالي، وقنينة غاز مسيل للدموع، وعصا كهربائية، وهاتف نقال من النوع الذي يعمل بواسطة الأقمار الصناعية، ومجموعة من الهواتف النقالة الأخرى بالإضافة إلى دفاتر شيكات.