اخبار جهة مراكش | الجمعة 21 نوفمبر 2014 - 13:59

الفرنسي”المتهم”بالاعتداء على رجل أمن بالقنارية يكشف تفاصيل القضية

  • Whatsapp

البوليس

سعيد الورغيلي ـ مراكش الآن

نفى السائح الفرنسي المسمى “دحان ايرفي”  المشتبه فيه بالاعتداء على عنصري من الشرطة السياحية بحي القنارية، كل التهم التي وجهت اليه وماترتب عليها قضائيا، كونه لم يرتكب اي عمل خارج القوانين الجاري بها العمل انطلاقا من كونه جاء الى مدينة مراكش التي يعشقها حيث تستقر شقيقته وزوجها الذين يسيران حمام عصري “صبا”، من اجل البحث عن فرصة للاستثمار.

واضاف “دحان” وعلامات الاستغراب مرسومة على عينيه، أنه كان برفقة شقيقته “دحان آن ميير” بحي القنارية في نقاش هادئ وأخوي، قبل أن ينقض عليها شخص ماسكا بيدها بطريقة “عدوانية” دون أن يكشف عن هويته مما دفعه الى التدخل من اجل انقاذها الذي ظن حينها انها تتعرض للاختطاف او السرقة حيث امسك بيد الشخص الغريب مما ادى الى سقوط “جهاز” ما قبل أن يلتحق شخص اخر مؤكدا انهما شرطيين.

وأوضح “دحان” أن الحادث وقع في رمشة عين، حيث أن الشخص الاول الذي امسك بيد شقيقته لم يكشف عن هويته وان تدخله كان بطريقة غير مهنية اتجاه مستثمرة فرنسية “نحيفة” البنية مما خلق لها صدمة نفسية وجسدية نقلت على إثرها الى قسم المستعجلات باحدى المصحات الخاصة بمراكش، بالاضافة الى كونها تستقر بالمدينة الحمراء منذ سنوات خلقت خلال علاقة طيبة مع ساكنة المدينة رفقة زوجها.

وختم ” دحان ايرفي” كلامه، أن زيارته للمدينة الحمراء جاء بنية البحث عن فرصة الاستثمار انطلاقا من الاحترام الذي تلقاه الطائفة اليهودية بالمغرب بالاضافة الى السمعة التي راكمتها شقيقته بمراكش وربطها علاقة متينة مع ساكنة المدينة ومعرفتها بالمساطير الادارية والقوانين الجاري بهما العمل.

ومن جهته، قال “جاكمارت برينو” زوج شقيقة السائح الفرنسي “دحان ايرفي”، والذي يسير رفقتها حمام عصري “صبا” بحي القنارية، إنه منذ ان استقر بالمدينة الحمراء منضبط للقوانين الجاري بها العمل حيث قامت العديد من اللجن المختلطة بزيارة الحمام العصري في مناسبات عدة حيث ظل ملتزمنا بملاحظاتها.

وكشف “جاكمارت برينو”، أنه وزوجيته رياضين سابقين لم يسبق لهما ان شربا الخمر، كما أن الفتيات المراكشيات العاملات بالحمام العصرية مشهود لهن بالاحترام من طرف الجميع بالاضافة الى ان اغلبهن متزوجات، وأنهن مسجلات بصندوق الضمان الاجتماعي.

وفي نفس الوقت، اكد المتحدث ان بعض المؤسسات المماثلة التي تتواجد بالازقة المجاورة تشهد بين الفينة والاخرى بعض الاحداث المشينة ومن هذا المنطلق يحترم بعض الشكايات التي يمكن ان تكون ساكنة حي القنارية قد اصدرتها في وقت سابق، كما ان مؤسسته يقول “جاكمارت برينو” يحرص على أن تبقى محترمة للقوانين الجاري بها العمل بالمدينة التي يعتبر نفسه احد ابنائها وايمانا منه بمسؤوليته رفقة زوجته على سمعة العاملات بها واسرهن.

كما نفى “جاكمارت برينو” أية علاقة بين الحمام الذي يسيره والشخص الذي قيل انه اعتدى على سائحتين واجبرهما على ولوج احدى الحمامات المتواجدة بحي القنارية.

وكان السائح الفرنسي “”دحان ايرفي”، قد اقتيد الى الدائرة الخامسة، بعدما “اتهم” بالاعتداء على عنصرين من الشرطة السياحية والتسبب في تكسير جهاز للاتصال اللاسلكي، يوم الأحد  16 نونبر، للاستماع إليه ليتم إطلاق سراحه بعد ثمانية ساعات من توقيفه.