اخبار جهة مراكش | السبت 22 نوفمبر 2014 - 05:28

هذا ماصادق عليه المجلس الاقليمي لقلعة السراغنة خلال الجلسة الثانية لدورة اكتوبر

  • Whatsapp

واعمر

محمد لبيهي – مراكش الآن

صادق أعضاء المجلس الإقليمي لعمالة قلعة السراغنة في الجلسة الثانية للدورة العادية لشهر أكتوبر بالإجماع على مشروع الميزانية الإقليمية لسنة 2015. وجاء في تقرير اللجنة المكلفة بشؤون الميزانية والمالية حول اجتماعها المنعقد يوم 28 اكتوبر، أن الجزء الأول الخاص بمداخيل التسيير سجل نقصا في فصوله نتيجة استفادة المجلس من ميزانية سنة 2014 التي كانت تعرف عجزا يقدر بمبلغ 2.140.000درهم وبتسبيق مبلغ 1.920.000درهم من حصة الإقليم من الضريبة على القيمة المضافة برسم سنة 2015.

وأفاد تقرير اللجنة أن مبلغ التقليص من الميزانية بلغ هذه السنة 1.610.000درهم.

وأشار التقرير إلى أن الميزانية الإقليمية تجاوزت مرحلة العجز، حيث انتقلت النسبة من 6 مليون درهم الى 00درهم. وطالب أعضاء المجلس بضرورة توفر المجلس على مداخيل قارة لتمويل المشاريع التنموية وحصر عقار المجلس واستثماره في مشاريع تساهم في تقوية المداخيل.

وقال محمد صبري عامل الإقليم في كلمة ألقاها في ختام أشغال الدورة أن محاور الاستراتيجيات التنموية والاتفاقيات التي ابرمها المجلس الإقليمي والجماعات المحلية

مع العديد من المصالح الحكومية ترتكز أساسا عل تأهيل المدن الأربعة، وتنمية الجماعات والمراكز الصاعدة والاهتمام بالقطاعات الأساسية.

وأوضح في كلمته أن المصالح الإقليمية تتابع بكل اهتمام المشاريع المبرمجة المزمع تنفيذها في الشهور القليلة القادمة لإعطاء دفعة تنموية حقيقية لدوائر الإقليم.

الدورة ترأس اشغالها عبد الرحيم واعمرو وحضرها الكاتب العام لعمالة الاقليم وباشوات البلديات ورؤساء المصالح الخارجية بالإقليم.