اخبار جهة مراكش | السبت 29 نوفمبر 2014 - 18:27

السلطات المختصة تغلق مسجد سيدي بن سليمان الجزولي للاصلاح بمراكش

  • Whatsapp

jazouli

سعيد الورغيلي ـ مراكش الآن

أقدمت السلطات المختصة بمدينة مراكش، صباح امس الجمعة 28 نونبر، على اتخاذ قرار استعجالي يقضي بإغلاق مسجد سيدي بن سليمان الجزولي بالمدينة العتيقة، بعدما ظهرت تصدعات على مستوى السقف كانت سببا في تسرب مياه الامطار التي شهدتها المدينة خلال اليومين الاخيرين.

وجاء هذا القرار، حسب مصادر مطلعة ل”مراكش الآن” تفديا لوقوع اي تصدعات خطيرة على مستوى بنيان المسجد، الذي تم انشاؤه منذ قرون خلت، ويشهد تدفق المئات يوميا خلال الصلوات، وخاصة صلاة الجمعة.

واضافت نفس المصادر، ان لجنة تقنية وضعت، مؤخرا، تقريرا مفصلا بخصوص وضعية مجموعة من المساجد بالمدينة القديمة والتي من ضمنها مسجد سيدي بن سليمان الجزولي، الذي اتخذ بشانه قرارا استعجاليا بإغلاقه تزامنا مع الامطار الرعدية التي تعرفها المدينة مؤخرا.

وإلى ذلك، اكدت مصادرنا، ان أشغال الصيانة ستنطلق بالمسجد المذكور خلال الأيام القليلة القادمة وفق برنامج زمني محدد سيتم خلاله ترميم اسقف المسجد وتدعيم مجموعة من العمدة الرئيسية بالمسجد، حتى يفتح أبوابه للعموم في أقرب الآجال.

ومن جهة اخرى، تفاجأت ساكنة الأحياء المجاورة والقريبة من مسجد سيدي بن سليمان الجزولي من قرار الإغلاق، حيث أبدت تخوفاتها ان تطول مدة صيانة المسجد خصوصا وان المنطقة لا يوجد بها مساجد أخرى قادرة على استيعاب اعداد الكبيرة للمصلين.