اخبار جهة مراكش | الخميس 18 ديسمبر 2014 - 04:08

سكوب..الشرطة السياحية بمراكش توقف110مرشدا غير قانونيا و15 المتهم الاسبوع الماضي

  • Whatsapp

اعتقال

موسى الابراهيمي – مراكش الآن

كشفت مصادر عليمة ل”مراكش الآن” من مصادر عليمة، أن عناصر الشرطة السياحية التابعة لولاية الامن بمراكش، تمكنت خلال الاسبوع الماضي، من توقيف ازيد من 110 مرشدا غير قانونيا بالاضافة الى حوالي 15  متهما بتورطهم في اعمال اجرامية يعاقب عليها القانون.

واضافت نفس المصادر، انه في اطار الحملات الامنية التي تقوم بها الشرطة السياحية، تم توقيف 110 شخصا يشتغلون في مجال الارشاد السياحي غير القانوني بمجموعة من الاحياء المدينة القديمة وخصوصا بكل من رياض العروس، باب الخميس، الزاوية العباسية، مدرسة بن يوسف، دار الدباغ، الموقف، درب ضباشي وممر مولاي رشيد بساحة جامع الفنا.

وجاء هذا الاجراء في اطار التعليمات الصادرة عن اعلى هرم في ولاية الامن بمراكش بناء على تصور امني استباقي للحد من سلبيات ظاهرة الارشاد السياحي غير القانوني وتماشيا مع ملتمسات المهنيين الذين يؤكدون ان هؤلاء الموقوفين اضحوا نقطة سوداء تقض مضع السياحي وتجار الاسواق التاريخية.

هذا، واوضحت ذات المصادر، أن عناصر الشرطة السياحية تمكنت خلال الاسبوع المنصرم من توقيف 5 اشخاص متلبسين بالسرقة الموصوفة بدرب ضباشي وممر مولاي رشيد، بالاضافة الى توقيف 10 اظناء اثر تورطهم في حيازة والاتجار في مخدر الشيرا والكيف باحياء المدينة القديمة.

والى ذلك، تم الاستماع لكل الموقوفين في محاضر قانونية قبل ان يتم تعميق البحث معه بالمصالح الامنية المختصة واخضاعهم لتدابير الحراسة النظرية قبل عرضهم على انظار النايبة العامة بالمحكمة الابتدائية بباب دكالة وفق التهم المنسوبة لكل ظنين على حدى.