تعزيزا لقدرات مهنيي الصحة.. مندوبية الصحة باليوسفية تنظم دورة تكوينية

تعزيزا لقدرات مهنيي الصحة.. مندوبية الصحة باليوسفية تنظم دورة تكوينية

 

نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم اليوسفية دورة تكوينية لفائدة القابلات حول البرنامج الوطني للكشف المبكر عن قصور الغدة الدرقية الخلقي، تحت إشراف رئيسة مصلحة شبكة المؤسسات الصحية بالإقليم، وبحضور مديرة المركز الإستشفائي الإقليمي الأميرة لالة حسناء والأطقم الطبية التابعة له، وبمشاركة المسؤولين عن البرنامج على المستويين الجهوي والإقليمي.
وهدفت هذه الدورة إلى تعزيز معارف القابلات بأهمية البرنامج وأهدافه، وتقوية مهاراتهن في أخذ العينات وفق المعايير المعتمدة، وضمان جودة حفظها وإرسالها إلى المختبرات المختصة، بما يسهم في الكشف المبكر عن الحالات والتدخل العلاجي في الوقت المناسب، حفاظًا على صحة الأطفال حديثي الولادة.
كما تخلل هذا النشاط المنظم، بداية هذا الاسبوع، زيارة ميدانية إلى كل من مصلحة الولادة، مصلحة طب الأطفال ومختبر التحاليل البيولوجية بالمستشفى الإقليمي الأميرة لالة حسناء بمدينة اليوسفية، حيث تم تقديم شروحات تطبيقية ومواكبة ميدانية للقابلات حول مختلف مراحل تنفيذ البرنامج، بدءًا من أخذ العينات وحفظها، مرورًا بمعالجتها، ووصولًا إلى إرسالها وفق المساطر والمعايير المعتمدة، بما يضمن توحيد الممارسات والارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة لحديثي الولادة.
وتندرج هذه الدورة التكوينية في إطار الجهود المتواصلة للمندوبية الإقليمية الرامية إلى الرفع من كفاءة مهنيي الصحة، وتعزيز برامج الوقاية والكشف المبكر، بما يساهم في تحسين المؤشرات الصحية والارتقاء بصحة الأم والطفل بالإقليم.

videossloader مشاهدة المزيد ←