اخبار جهة مراكش | الجمعة 26 ديسمبر 2014 - 15:31

تهريب مليار ونصف تدفع كومندو من الدرك لاعتقال اسباني بمراكش

  • Whatsapp

درك كومندو

موسى الابراهيمي ـ مراكش الآن

كشفت مصادر مطلعة ل”مراكش الآن”، ان عملية المداهمة التي اقدم عليها فرقة خاصة من الدرك الملكي “كومندو” لمداهمة شقة بعمارة بحي جليز، في ملكية اسباني، امس الخميس 25 دجنبر، جاءت بتنسيق امني مع الانتربول، بناء على تورط الاجنبي المذكور في قضية تهريب الاموال على الصعيد الدولي.

وأضافت ذات المصادر، ان عملية المداهمة جاءت بناء على تعليمات المسؤولين القضائيين وبتنسيق مع مختلف الأجهزة الأمنية التابعة للدرك الملكي، خصوصا وان الموقوف الاسباني المقيم بمراكش والصادرة في حقه مذكرة بحث دولية قام، مؤخرا، بتهريب ما مجموعه مليار ونصف بالعملة الصعبة، والتي راكمها من عمليات مشبوهة بالتراب الأوربي، كما يجهل الأهداف والغايات التي ادخلت من اجلها للتراب المغربي.

وتم اعتقال الاسباني، صباح امس الخميس من قبل كومندو امني من فرقة خاصة تابعة للدرك الملكي، بعدما داهم شقته المتواجدة بعمارة “بوكانفيل” بالمنطقة السكنية بين مدخل دوار الكدية والمطعم الامريكي “ماكدو” على مستوى شارع عبد الكريم الخطابي.

وخلال عملية التفتيش الدقيق لمختلف غرف ومحتويات الشقة المشبوهة تمت الاستعانة بكلاب مدربة وفرقة متخصصة في الابحاث العلمية والتقنية.تابعة للدرك وعناصر الدرك الملكي وتحت إشراف مسؤولين مركزيين كبار بالدرك.