اخبار جهة مراكش | الأحد 28 ديسمبر 2014 - 13:42

اعضاء ودادية تجزئة الاطلس يلتقون ب”كبدي” رئيس بلدية امزميز

  • Whatsapp

حميد خوزرك

حسن الخلداوي – مراكش الآن

عقد اجتماع بين اعضاء مكتب ودادية تجزئة الاطلس التي يرأسها حميد خوزرك ورئيس بلدية امزميز لحسن كبدي، يوم امس السبت 27 دجنبر، بمدينة امزميز باقليم الحوز حيث تمت مناقشة اهم المشاكل و”الاختلالات” التي تعرفها التجزئة السكنية المذكورة.

واستغل خوزرك رئيس الودادية، فرصة لقائه برئيس بلدية امزميز كبدي من اجل بسط الخلفيات التي دفعت بممثلي الساكنة الى طلب هذا اللقاء والاهداف المتواخاة منه، حيث صرح خوزرك قائلا: “انه انطلاقا من الاوراش التي يشهدها مركز بلدية امزميز والمتمثلة في تبليط الطرقات والترصيف وتقوية الانارة العمومية وشبكة الواد الحار والتطهير وتأهيل واجهة المدينة، كان لابد من ساكنة تجزئة الاطلس عبر ممثليها بالودادية أن تلتمس من رئاسة المجلس البلدي ادراجها ضمن ما تعرفه امزميز من برامج التأهيل المندمج خصوصا وحجم الخصاص التي تعرف التجزئة التي تعتبر بوابة وواجهة المدينة”.

واضاف خوزرك في كلمته: “ان هذا اللقاء جاء كذلك في اطار حق الساكنة في العيش الكريم انطلاقا من تأهيل الخدمات الجماعية والتي بدأت تظهر معالمها بمدينة امزميز بفضل العناية التي يوليها يونس البطحاوي عامل اقليم الحوز، حيث شهدت امزميز العديد من الاواش منذ تنصيبه عاملا لصاحب الجلالة على اقليم الحوز”.

واوضح خوزرك رئيس ودادية تجزئة الاطلس بامزميز:”أنه تصاميم التجزئة تضم مجموعة من المشاريع الاجتماعية التي تجهل الاسباب الحقيقة وراء عدم اخراجها الى حيز الوجود، حيث التزم خوزرك رفقة اعضاء مكتب الودادية بتشييد المسجد الرئيسي بالتجزئة”.

ومن جهته، أكد لحسن كبدي رئيس المجموعة الحضرية امزميز في اللقاء المذكور، ان رئاسة المجلس البلدي تعي جيدا حجم الخصاص التي تعرفه جل الاحياء بالمدينة نظرا للتراكمات التاريخية، لكن ومع تنصيب البطحاوي عاملا على اقليم الحوز تم الشروع في الاستثمار من اجل الرفع من مؤشرات التنمية المحلية خصوصا بمركز امزميز انطلاقا من الاهتمام والعناية التي يوليها العامل للمنطقة”.

وشدد كبدي على الاهتمام المباشر بالمشاكل التي تعرفها تجزئة الاطلس بامزميز حيث تعهد بايجاد الحلول في اطار تشاركي مع الساكنة في افق اعادة الاعتبار لهذا الحي الذي يعتبر حاليا الواجهة المعمارية والسكنية بمركز امزميز، كما قال إنه تم الاتفاق على مجموعة من الاجراءات الاولية والاستعجالية في هذا الموضوع.

واجمع كل من حضر اللقاء على اهمية مثل هذه الاجتماعات التي من شأنها أن تنضج الحلول من اجل تطوير الخدمات الجماعية في اطار تشاركي بعيدا عن اية خلفية كيفما كان نوعها وشكلها، لأن ساكنة تجزئة الاطلس يتمنون ان يتم برمجة تأهيل حيهم ضمن الاجندة الراهنة للمجلس البلدي.

وانتخب حميد خوزرك بالاجماع رئيسا للودادية السكنية الاطلس بباشوية امزميز باقليم الحوز، عصر يوم السبت 20 دجنبر، بعدما تمت مناقشة التقريرين الادبي والمالي خلال الجمع العام العادي كما تم تجديد المكتب والذي اسفر على انتخاب كل من لحسن تومة نائا للرئيس، وامبارك السوسي كاتبا عاما، ورضا الشقف نائبه، فيما احمد ألحيان امينا للمال، وحسن بوكروان نائبا لامين المال واسماعيل العسري مستشارا.

والى ذلك، تمت مناقشة وضعية تجزئة الاطلس والاختلالات التي تعيش على وقعها انطلاقا من عدم التزام المقاول في تنفيذ كل تعهداته بناء على التصميم النموذجي، مما دفع بالعديد من سكان التجزئة الى الاستعداد للمراسلة الجهات المسؤولة بالاقليم من سلطات محلية وقضائية في الموضوع.