اخبار جهة مراكش | الأربعاء 31 ديسمبر 2014 - 03:38

تراجع كبير لرجال التعليم بقلعة السراغنة عن ممارسة الدروس المؤدى عنها

  • Whatsapp

بلمختار

محمد لبيهي – مراكش الآن

سجلت مصالح النيابة الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بقلعة السراغنة خلال الأيام الأخيرة تراجعا ملحوظا لعدد مهم من رجال التعليم عن ممارسة الدروس الخصوصية المؤدى عنها خارج اوقات عملهم بمؤسسات اخرى.

ويرجع سبب التراجع إلى المذكرة الوزارية التي توصل بها جميع الأساتذة العاملين بمختلف الاسلاك التعليمية في موضوع الدروس الخصوصية التي اعتبرت العملية ممارسة تتعارض ومجموعة من الضوابط القانونية والإدارية والتربوية الجاري بها العمل. حيث نصت المذكرة الموقعة من طرف رشيد بن المختار بن عبد الله وزير التربية الوطنية والتكوين المهني بشكل واضح على منع الاساتذة الممارسين باعتبارهم اطرا للتدريس وموظفين للدولة خاضعين لمقتضيات الفصل 15 من النظام الاساسي العام للوظيفة العمومية الذي ينص بصريح العبارة على منع الموظف من مزاولة اي نشاط حر اوتابع للقطاع الخاص يدر عليه دخلا كيفما كانت طبيعته.

وأوضحت المذكرة الوزارية أن المخالفين لمضمونها سيخضعون للمتابعة التأديبية لكل من تبث في حقه التعاطي للدروس المؤدى عنها من خلال تفعيل المقتضيات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل حسب ماجاء في مذكرة وزير التربية الوطنية.وهو الامر الذي دفع بالعديد من الاساتذة الى توقيف ممارستهم داخل بعض مؤسسات التعليم الخصوصي المتواجدة بقلعة السراغنة.