اخبار جهة مراكش | الأربعاء 14 يناير 2015 - 04:02

انعقاد المؤتمر التأسيسي للتنسيقية الاقليمية ل”حزب الديمقراطيين الجدد”بمراكش

  • Whatsapp

ضريف

حسن الخلداوي – مراكش الآن

تحتضن المدرسة الخاصة “اريحا” بحي بلبكار بمقاطعة جليز، يوم الاحد 18 يناير، المؤتمر التأسيسي للتنسيقية الاقليمية ل”حزب الديمقراطيين الجدد” بمراكش والذي من المنتظر أن يرأسه الامين العام الوطني الدكتور محمد ضريف.

وسبق ان تم انتخاب اول تنسيقية محلية بالجماعة القروية السعادة ضواحي مدينة مراكش، قبل أزيد من اسبوعين، حيث تم بموجبها سعيد ارزان كاتبا للفرع، وعبد اللطيف بقاس نائبه، فيما بدر بقاس مقررا، وعبد الرحمان ابو الكرم نائبا للمقرر، وعبد الرحيم الهواري امينا للمال، وعزالدين بن منصور نائبا له، بالاضافة الى خمسة مستشارين وهم عبد السلام صامت، عبد اللطيف الساحيلي، خالد بن لقيب، ميلود ازريكة وعبد الجليل النجيمي.

أكد محمد ضريف، رئيس حزب الديمقراطيين الجدد، أن تأسيس هذه الهيئة الحزبية الجديدة يمثل “قيمة مضافة” في الحقل السياسي الوطني.

وأكد ضريف، حينما حل ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، أن الهدف المتوخى من تأسيس هذا الحزب، هو المساهمة في تثمين المشهد السياسي الوطني وإعادة الدينامية الى الاحزاب من خلال تحديد الأدوار المنوطة بها. وشدد نفس المتحدث على أن الهدف من هذا الحزب السياسي الجديد، يندرج في إطار الارادة التي تحدو مؤسسيه وهي مواكبة الدينامية السياسية الجديدة التي تم إطلاقها بالمغرب.