اخبار جهة مراكش | الأربعاء 14 يناير 2015 - 13:35

لاعب الوسط الشطيبي يوقع لفريق الكوكب المراكشي لموسمين ونصف

  • Whatsapp

الشطيبي

عبد الرفيع العاصمي ـ مراكش الآن

وقع شمس الدين الشطيبي، لاعب المغرب الفاسي، وبشكل رسمي عقدا مدته تصل الى سنتين ونصف مع نادي الكوكب المراكشي، امس الثلاثاء 13 يناير، بحضور اللاعب ووكيل أعماله جوليان بوجول، مقابل 60 مليون سنتيم للموسم الواحد، حسب مصادر عليمة.

وجاء التحاق الشطيبي بصفوف الكوكب المراكشي بعدما سدد الكوكب قيمة الشرط الجزائري الذي طال به المغرب الفاسي، والذي حددت قيمته في 300 ألف درهم على دفعات.
كما ان انضمام الشطيبي لفارس النخيل من شانه أن يسد الفراغ الذي تركه اللاعب أوشريف بعد انتقاله الى اتحاد طنجة بالدوري الثاني.

وعن صفقة التعاقد مع لاعب وسط الميدان الشطيبي، قال فؤاد الورزازي، رئيس نادي الكوكب المراكشي، “تعاقدنا مع الشطيبي كان قرارا حكيما وأعتقد أنه صفقة ممتازة واللاعب بخبرته سيفيد الفريق في مرحلة الإياب وفي السنوات القادمة”
وكما هو معلوم، فإن اللاعب الشطيبي المنحدر من الجماعة القروية تمصلوحت ضواحي مراكش، كانت بدايته كلاعب محترف من مراكش، قبل ان ينتقل الى فرق وطنية ويبصم تميزه.

وهكذا فاز مع الفتح في 2010 بلقب كأس الاتحاد الأفريقي، وفي 2011، انتقل الى نادي المغرب الفاسي الذي خاض معه موسما واحدا، وهو الموسم الذي حقق فيه ثلاثة ألقاب دفعة واحدة: كأس الاتحاد الأفريقي وكأس العرش والكأس الأفريقية الممتازة. وخلال نهاية كأس الاتحاد الأفريقي أمام النادي الأفريقي، كان الشطيبي هو مسجل هدف الحسم الذي مكن الفريق الفاسي، آنذاك من تدارك نتيجة الذهاب والوصول لضربات الترجيح، التي مكنته من الفوز باللقب.
وفي 2012 وقع الشطيبي عقدا مع نادي الرجاء الرياضي، لثلاث سنوات، حيث خاض مع الفريق المراحل الأخيرة من كأس العرش، ليتوج رفقته باللقب في 18 نونبر 2013، ليكون الشطيبي بذلك قد فاز بلقب كأس العرش لثلاثة مواسم متتالية مع ثلاث فرق مختلفة.
وفي 2013، فاز لأول مرة في مسيرته الرياضية بلقب الدوري رفقة نادي الرجاء الرياضي.
اما في 9 يناير 2014، انتقل لموسمين ونصف لنادي الجيش الملكي، براتب سنوي قدره 140 ألف دولار.