اخبار جهة مراكش | الأربعاء 14 يناير 2015 - 16:57

صحفيو مراكش يقفون امام مقهى”اركانة”تنديدا بقتل صحافيي”شارلي ابدو”+صور

  • Whatsapp

1

فؤاد بلمحجوب – مراكش الآن

نظم الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بجهة مراكش تانسيفت الحوز، بعد عصر اليوم الاربعاء 14 يناير، وقفة تضامنية مع صحيفة شارلي ايبدو الفرنسية التي تعرضت إلى هجوم إرهابي ذهب ضحيته 12 من العاملين بها.

وهكذا نظمت الوقفة امام مقهى أركانة بساحة جامع الفناء على الساعة الرابعة والنصف، حيث جرى إشعال الشموع والمرور من قلب الساحة بصمت لتختم الوقوف أمام بيت قنصل فرنسا بمحاذاة جامع الكتبية، حيث سيتم وضع الشموع وقراءة بيان النقابة وتسليمه للقنصل.

وندد اعلاميو جهة مراكش تاسيفت الحوز بما تعرض له صحافيو مجلة “شارلي ايبدو” الى جانب اربعة فرنسيين آخرين الذين قضوا بسبب عقيدتهم بباريس، كما استنكروا هذا الفعل الاجرامي الذي هز الجسم الاعلامي دوليا خاصة وجميع المدافعين عن حرية الرأي والتعبير عامة.

كما شجبت الوقفة المجزرة التي اهتزت على وقعها باريس، وكل اشكال العنف والارهاب الذي يلحق الصحفيين بمختلف بقاع العالم. مؤكدا ان حرية التعبير هي واحدة من اقدس المقدسات، والدفاع عنها وصيانتها عنوان وركن اساسي للديمقراطية الحقة ولدولة الحق والقانون، وليس فقط حق من حقوق الانسان.

وشارك بالوقفة هيئات حقوقية ومدنية وثقافية وجمعوية وفعاليات سياسية ونقابية ومهنية وكل المواطنين المدافعين عن الحق في الحياة والمناهضين للكراهية والداعمين الى قيم التسامح.

وإلى ذلك، تمت قراء البيان الختامي خلال الوقفة، والذي جاء فيه:

بيان

*********************************************************************

2

********************************************************************************************3

*********************************************************************************************

11

*************************************************************************************10877737_497155137089237_622212165_n