اخبار جهة مراكش | الجمعة 30 يناير 2015 - 09:46

باميو قلعة السراغنة يثيرون فضيحة الطريق الجهوية 210 في دورة يناير

  • Whatsapp

واعمر2

محمد لبيهي- مراكش الآن

أثار عبد الرحيم واعمرو رئيس المجلس الإقليمي لعمالة قلعة السراغنة والأمين الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة خلال كلمة ألقاها يوم أمس الخميس، في أشغال الدورة العادية لشهر يناير مااسماه بفضيحة الطريق الجهوية 210 الرابطة سيدي رحال بمدينة مراكش والتي ظهرت بها عيوب وحفر كثيرة مباشرة بعد الانتهاء من أشغال البناء التي كلفت ميزانية كبيرة من المال العام.

وقال عبد الرحيم واعمرو ان العيوب والحفر التي ظهرت بشكل جلي تسببت في قتل مواطنين اثنين في حادثة سير، وأبانت على غش مفضوح لاينبغي السكوت عليه . وتسائل في معرض تدخله خلال مناقشة نقطة الشبكة الطرقية بالاقليم، عن السر في عدم قيام الجهات المسؤولة بمندوبية التجهيز المكلفة بمتابعة أشغال الطريق التي وجهت في شأنها شكايات الى الوزارة الوصية، بدورها خلال فترة البناء.

من جهته طالب عبد الرزاق الورزازي المستشار البرلماني ورئيس المجلس البلدي للعطاوية بمتابعة المقاول طبقا للقوانين المنصوص عليها بسبب عدم احترامه لمضامين دفتر التحملات وتطبيق المخالفات الواجبة ضد كل من تبث في حقه سرقة المال العام بطرق يعاقب عليها القانون.

وفي رده على ماجاء في الانتقادات الموجهة إلى الجهات المسؤولة على ماعرفه مشروع الطريق الجهوية 210، قال ممثل وزارة التجهيز والنقل بقلعة السراغنة، إن المصالح المركزية قامت بايفاد لجنة تقصي تحت إشراف مديرية الطرق بالوزارة واطلعت على جميع الجوانب التقنية التي لم يحترمها صاحب المقاولة واعدت تقريرا مفصلا إلى المصالح المركزية للبث في هذه القضية بشكل مسؤول.