اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 09:54

سكوب..مهاجر سري يطلب من رجل سلطة (قائد) بقلعة السراغنة ارشاده للحصول على المخدرات

  • Whatsapp

مهاجر افريقي

فؤاد بلمحجوب – مراكش الآن

لاحديث بين متتبعي الشأن العمومي بمدينة قلعة السراغنة، خلال اليومين الاخيرين، إلا عن الطلب الغريب الذي وجهه مهاجر سري الى رجل سلطة (قايد) والمتعلق بمساعدته للوصول الى اماكن ترويج المخدرات بالمدينة قصد اقتناء كمية معينة من اجل استهلاكها نظرا لادمانه على استعمالها خلال فترة اقامته بالمخيمات المنتشرة ضواحي مدينة الناظور.

وكشفت مصادر متطابقة ل”مراكش الآن”، أن الواقعة جرت حينما كان رجل السلطة المذكور يسهر على تدبير سير اطعام ازيد من 58 مهاجرا سريا تم ايوائهم بمدينة قلعة السراغنة بعدما تم ترحيلهم من غابات اقليم الناظور، حيث تقدم منه شاب افريقي وبثقة زائدة في النفس مطالبا اياه بأن يرشده الى مكان ترويج المخدرات.

والى ذلك، استقبلت مدينة قلعة السراغنة، يوم الاربعاء الماضي، حافلتين تضمان حوالي 58 مهاجرا سريا تم استقداهم من ضواحي اقليم الناظور بعدما نجحت السلطات المغربية في تفكيك مجموعة من المخيمات العشوائية، حيث تم تخصيص مسكنين تابعين لعمالة قلعة السراغنة من اجل ايوائهم.

هذا، وتم تم تخصيص مسكن بحي القدس لفائدة 19 مهاجرا افريقيا كما تم ايواء 39 اخرا بمسكن خاص يتواجد بحي الهناء بمدينة قلعة السراغنة حيث تسهر السلطات المحلية على رعايتهم وتأمين تعذيتهم وتوفير الرعاية الطبية لهم.