اخبار جهة مراكش | الجمعة 20 فبراير 2015 - 12:11

نقل أستاذة حامل بثانوية الإمام البخاري بشيشاوة للمستعجلات بعدما اغمي عليها بسبب تلميذ

  • Whatsapp

سيارة اسعاف

حياة الوكيلي – شيشاوة
تعرضت أستاذة للتعليم الثانوي التأهيلي تعمل بثانوية الإمام البخاري بمدينة شيشاوة لحالة إغماء، عندما حاولت منع تلميذ من الدخول للفصل بسبب سلوك اعتبرته غير تربوي صادر عنه في حصة سابقة.
وخلف الحادث موجة ذعر وارتباك لدى الأستاذة الحامل في شهرها الثالث، التي دخلت في البداية في نقاش مع تلميذها لتوضيح اسباب حرمانه من الحصة، الا أن هذا الأخير فضل خيار الدخول بالقوة للقسم، فدخل الطرفين في نزاع.
واضافت ذات المصادر، أن الأستاذ التي تعمل مدرسة لمادة الانجليزية، شرعت في الصياح بصوت عال، أصيبت على إثره بانهيار عصبي قبل ان تسقط مغشيا عليها، الأمر الذي تطلب استدعاء سيارة الإسعاف التي نقلت الأستاذة إلى مستعجلات المستشفى الإقليمي محمد السادس لتلقي الإسعافات الأولية.
وفي سياق متصل، عبرت أستاذة تعمل بنفس الثانوية، والتي فضلت عدم الكشف عن اسمها، عن استيائها وتذمرها من هذا السلوك، منددة في الوقت نفسه بما آلت إليه المؤسسات التعليمية بالاقليم من تردي الوضع الأمني، والذي كان اخره محاولة اغتصاب أستاذة التعليم الابتدائي بمدرسة تمضيت بتولوكوت وهي في طريقها الى العمل لأداء واجبها المهني.
كما طالبت المتحدثة ذاتها بضرورة توفير الحماية والأمن للأسرة التعليمية، مناشدة كل الفاعلين في الحقل التربوي من نيابة وجمعية آباء وأولياء التلاميذ وجمعيات المجتمع المدني بإقليم شيشاوة بتشكيل جسور تواصل لمحاربة العنف ضد نساء ورجال التعليم.