اخبار جهة مراكش | الجمعة 20 فبراير 2015 - 18:53

صور حصرية..العمدة المنصوري تزور منزل نائبها مروان بعد إدانته في قضية”كازينو السعدي”

  • Whatsapp

mansouri et marouan marrakechalaan

موسى الابراهيمي ـ مراكش الآن

تنفرد “مراكش الان” بنشر صور حصرية لفاطمة الزهراء المنصوري، عمدة مراكش أثناء زيارتها لمنزل نائبها عبد العزيز مروان، القيادي بحزب الاصالة والمعاصرة، قبل قليل من عصر يومه الجمعة 20 فبراير، بدوار بن السالك بحي الداوديات بمقاطعة جليز.

وتاتي هذه الزيارة التي تقوم بها المنصوري عمدة مراكش بعد ساعات من ادنته من قبل استئنافية مراكش بثلاث سنوات نافذة وغرامة مالية قدرها 40 الف درهم رفقة مستشارين ومقاولين في فضيحة “كازينو السعدي” المعروفة اعلاميا بقضية ابدوح ومن معه”.

ويشغل عبد العزيز مروان نائبا لعمدة مراكش المنصوري منذ ان فاز وكيلا للائحة حزب “البام” بمقاطعة جليز خلال الانتخابات الجماعية ل2009. وهو الذي انتزع عضويته بالمجلس الوطني لحزب “الجرار” وكذا عضوية بنفس الهيئة السياسية الذي ترأسه زكية المريني.

ولم تستبعد مصادرنا ان تقوم المنصوري عمدة مراكش ان تكون قد قامت بزيارة نوابها الذين تمت إدانتهم على خلفية قضية “كازينو السعدي”.

واستغرب عديدون من غياب الدعم القيادات الجهوية والمركزية لحزب الاصالة والمعاصرة لمجموعة من الاسماء المنتمين اليه والذي أدانتهم محكمة الاستئناف مس الخميس.

عكس حزب الاستقلال الذي تبنى الملف عبر رابطة المحامين الاستقلاليين التي تضم العشرات من المحامين وضمنهم محمد الانصاري رئيس لجنة التشريع بمجلس المستشارين، رفقة عبد القادر الكيحل، النائب البرلماني باسم حزب الاستقلال وعضو اللجنة التنفيذية للحزب والمنسق الجهوي لحزب الاستقلال بجهة مراكش تانسيفت الحوز.

وأدانت محمكمة الاستئناف بمراكش، مساء امس الخميس 19 فبراير، القيادي الاستقلالي عبد اللطيف ابدوح المتهم الرئيس في قضية “كازينو السعدي”، بخمس سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 50 الف درهم ومصادرة جميع الشقق التي ملكيته بالعمارة السنكية “سينكو”.وباقي المتابعين على خلفية نفس الملف بثلاث سنوات نافذة وغرامة مالية قدرها 40الف درهم، فيما ادين المقاول صاحب تجزئة “سينكو” عبد الغني المتسلي، الذي يبلغ من العمر حوالي 90 سنة، بسنتين نافذة وغرامة مالية قدرها 30 الف درهم، فيما برأت كل من المقاول أحمد البردعي صاحب تجزئة سيدي عباد، والمهدي الزبيري العضو السابق بغرفة الصناعة والخدمات.

marrakechalaan mansouri marouan********************************************************fatima mansouri marrakechalaan