اخبار جهة مراكش | السبت 21 فبراير 2015 - 21:35

المكاوي يكشف ل”مراكش الآن” تفاصيل الدورة التكوينية للمعهد الجمهوري الدولي الأمريكي لفائدة مفتشي حزب الاستقلال بمراكش

  • Whatsapp

7491507-11551379

توفيق عطيفي – مراكش الآن

احتضن فندق “سانغو” بمراكش أمس الجمعة 20 فبراير وعلى مدار ثلاث أيام  دورة تكوينية لفائدة مفتشي حزب الإستقلال، وذلك بتأطير من  خبراء ومؤطرين دوليين من المعهد الجمهوري الدولي الأمريكي، وقد حضر الدورة التكوينية رحال مكاوي عضو اللجنة التنفيذية للحزب و35 استقلاليا من مفتشي الحزب.

وأكد رحال المكاوي عضو اللجنة التنفيذية في اتصال هاتفي ل”مراكش الآن” أن هذه الدورة التكوينية تأتي في سياق تبادل التجارب الدولية الرائدة، في إطار السياسة الجديدة للحزب لفتح التكوينات أمام مناضلي أعرق حزب بالمغرب.

وأضاف أن التأهيل والتدريب يزيد من قوة الحزب ويظهر مجهوداته سواء كان في الحكومة أو المعارضة، وهذا لا يعني أن اطر حزب الاستقلال ليسوا بأكفاء وقادرين على التأطير، بل هذا في إطار تبادل التجارب الدولية المتقدمة على حد تعبيره.

وكشف المكاوي في ذات المكالمة، أن حزب الاستقلال بصدد خلق أكاديمية للتكوين خاصة بالحزب للانفتاح على التجارب الديموقراطية العريقة، كتجربة حزب المحافظين البريطانيين، وأبرز أن حزبه أخذ على عاتقه مواصلة الانفتاح وتطوير علاقاته بعدد من الأحزاب الدولية وخاصة الإفريقية والأمريكية.

وفي السياق ذاته أوضح أن مرجعية حزبه التاريخية والفكرية، تحتم عليه الانفتاح على الأحزاب المحافظة وأحزاب الوسط، لاسيما وأن حزب الاستقلال يشغل عضو ضمن أممية الأحزاب الديموقراطية وعضو في أممية الوسط التي يتقاسم معها الحزب مرجعياته.

7491507-11551385