رياضة | الأربعاء 11 مارس 2015 - 08:04

لاعبو سان جيرمان سيرتدوا شارات سوداء امام تشيلسي

  • Whatsapp

باري سان جرمان

حدادا على أرواح ضحايا تحطم الطائرة الهليكوبتر التي سقطت في الأرجنتين وأودت بحياة 3 رياضيين فرنسيين، يرتدي لاعبو فريق باريس سان جيرمان الفرنسي شارات سوداء خلال اللقاء المرتقب أمام تشيلسي الإنجليزي الأربعاء على ملعب ستامفورد بريدج في اياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وكان لقاء الذهاب بين سان جيرمان والبلوز انتهى بالتعادل الايجابي 1-1 على ملعب حديقة الأمراء.
صحيفة (لوفيجارو) الفرنسية أكدت أن هذه المبادرة الرائعة من لاعبي فريق العاصمة الفرنسية جاءت تكريما لأرواح ضحايا تحطم الطائرة في الأرجنتين، وحدادا على ضحايا الكارثة المفجعة التي أصابت الرياضة الفرنسية في الأرجنتين، وفقا لبيان صادر عن النادي من العاصمة.

ونقلت الصحيفة الفرنسية بعضا من تصريحات المدرب لوران بلان المدير الفني لباريس سان جيرمان الاربعاء قبل المباراة باساعات حيث قال: “أردت أن أقدم خالص التعازي الصادقة لاسر الضحايا وللرياضة الفرنسية عموما نيابة عن النادي، والجهاز الفني والطبي واللاعبين للضحايا الـ 10 الذين لقوا حتفهم في حادث تحطم طائرة هليكوبتر في الأرجنتين، وبينهم 3 رياضيين فرنسيين”.
واضاف: “الرياضة الفرنسية في حداد، والامر الذي كان يحزنني جدا أنني كنت أعرف هؤلاء الناس، سيكون لدينا شارة سوداء على الكتف الأيسر”.
واضاف موقع “كووورة”، أن حادث سقوط الطائرة أودى بحياة البطلة الأولمبية في السباحة كامي موفا والملاكم أليكسي فاستين صاحب الميدالية البرونزية في الملاكمة وبطلة سباق اليخوت الشهيرة فلورنس أرتو في الأرجنتين أثناء تصوير برنامج لحساب قناة تلفزيونية فرنسية.