اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 17 مارس 2015 - 09:43

وفد من بلدية بنشاب الموريتانية باقليم شيشاوة لتوقيع اتفاقية توأمة مع جماعة سيدي محمد دليل

  • Whatsapp

20140830_105532-e205b

توفيق عطيفي- شيشاوة

تفعيلا للديبلوماسية الموازية، تستقبل الجماعة القروية لسيدي محمد دليل وفدا من منطقة بنشاب بالجمهورية الاسلامية الموريتانية غدا الأربعاء 18 مارس.

وتأتي هذه الزيارة مباشرة بعد زيارة مشابهة سبق أن نظمها وفد من إقليم شيشاوة يمثل قبيلة الشرفاء أولاد أبي السباع لحضور مهرجان الصحراء والمحيط الذي نظمته الجمعية الموريتانية لتنمية بنشاب برعاية رسمية ببلدية بنشاب بولاية أنشيري ايام 21 الى 23 نونبر من السنة الماضية.

وبحسب المنظمين، فإن تبادل مثل هذه الزيارات بين قبيلة الشرفاء أولاد ابي السباع بالمملكة المغربية والجمهورية الاسلامية الموريتانيا، سيغير العديد من الحقائق على أرض الواقع، فضلا عن تبادل التجارب مع الاشقاء الموريتانيين في مجالات التنمية المحلية.

وستعرف الزيارة توقيع اتفاقية توأمة بين جماعة سيدي محمد دليل وبلدية بنشاب الموريتانية يوم غد الاربعاء 18 مارس، فيما سيعرف يوم الخميس تنظيم ندوة حول دور العلاقات الاجتماعية في مد الجسور بين قبائل الساحل والصحراء، وستتخلله عدد من مداخلات مختصين في الشأن الصحراوي والافريقي كالأستاذ محمد يحضيه، الدكتور دحمان بمداخلة العلاقات الاجتماعية والاقتصادية والروحية التي تربط المغرب، ورشيد السيدي بمداخلة دور الشعر بالصحراء في التلاقح الاجتماعي، فيما سيعرض الباحث طالب موسى ورقة حول التواصل الثقافي بين الصحراء والسودان الغربي، الشيخ محمد المامي نموذجا والعلامة عمر الفوتني، و الداه المكي بمداخلة حول دور المجتمع المدني في التوعية والتحسيس ولعب دور الديبلوماسية الموازية.

هذا وسيختتم الوفد الموريتاني زيارته بصلة رحم لأبناء عمومتهم بسيدي المختار بحسب معطيات حصلت عليها “شيشاوة الآن” من الجهات المنظمة.