اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 17 مارس 2015 - 10:14

ابتدائية مراكش تدين 10 متورطين في شبكة للاتجار الدولي في المخدرات ب 78 سنة سجنا نافذا

  • Whatsapp
محكمة4-c8a5711
موسى الابراهيمي – مراكش الآن
قضت المحكمة الابتدائية بمراكش، ليلة أمس الاثنين 16 مارس، بادنة عشرة اشخاص متورطين في شبكة للاتجار الدولي للمخدرات والتي سبق أن فككتها مصالح الشرطة القضائية بولاية الامن بمراكش، ب78 سنة سجنا نافذا.
وادانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، ستة متورطين في هذه الشبكة بتسع سنوات سجنا نافدا لكل واحد منهم، فيما الأربعة المتبقين بست سنوات سجنا نافدا لكل واحد منهم، وذلك بعد متابعتهم من قبل النيابة العامة في حالة اعتقال من أجل الحيازة والاتجار الدولي في المخدرات.
وكشف بلاغ صادر عن ولاية أمن مراكش، في وقت سابق، أن المصالح الامنية تمكنت من ضبط شاحنتين مقطورتين محمّلتين بكمية مهمة من مخدر الشيرا ، الأولى نوع “داف” والثانية “فولفو”، تابعتين لشركتين متخصصتين في الشحن الدولي.
واضاف البلاغ الذي توصلت “مراكش الآن” بنسخة منه، ان العملية تأتي  في إطار تنفيذ الاستراتيجية الشمولية الخاصة بمكافحة الاتجار في المخدرات بجميع أصنافها، واستثمارا لمجموعة من المعلومات، وبعد القيام بعمليات بحث وتحري علمي وتقني وكذا مراقبات ميدانية دقيقة ومستمرة في الزمان والمكان.

البحث الأولي يشير ذات البلاغ، أظهر أن المخدر؛ الذي بلغ وزنه حوالي 52 كليوغرام، ومخبأ بعناية بأحجام مختلفة بجهازي التبريد المُثبتين بالشاحنتين، كان مُتوجّها به إلى خارج المملكة.
وخلال نفس العملية، تم ضبط ثلاث سيارات خفيفة، لها علاقة بالعملية، بالإضافة إلى إيقاف عشرة أشخاص في حالة تلبس، أعضاء في شبكة إجرامية متخصصة في التهريب الدولي للمخدرات.
البحث لا زال مسترسلا في النازلة، فيما سيتم تقديم الأشخاص المشتبه فيهم أمام أنظار المحكمة، بعد استكمال الإجراءات المسطرية المطلوبة قانونا.