اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 31 مارس 2015 - 12:28

لهذه الأسباب أرجأت ابتدائية مراكش النظر في ملف “روتردام”زعيم شبكة الكوكايين ورجل امن سهل له السفر بجواز مزور

  • Whatsapp

كوكايين

نوفل القاسمي ـ مراكش الآن

قررت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، في جلستها، أمس الاثنين 30 مارس، إرجاء النظر في قضية “روتردام” زعيم شبكة الكوكايين المفككة بمراكش، الى جانب رجل أمن يعمل بميناء مدينة طنجة، وثلاثة عناصر أخرى من الشبكة المذكورة.

وأرجأت الغرفة النظر في هذا الملف الى غاية الاثنين 13 أبريل المقبل، من اجل منح مهلة لهيئات دفاع المتابعين في حالة اعتقال، بعد انضمام محامين آخرين الى القضية حتى الاطلاع على ملفات موكليهم وإعداد دفوعاتهم.

وكانت هيئة دفاع المتابعين في الجلسة الماضية قد طالبت بفصل قضية “روتردام” عن قضية شبكة الاتجار الدولي في الكوكايين المفككة بمراكش، التي زعيمها “ادريس الحراق”، والتي أدين على خلفيتها 28 متهما ب234 سنة حبسا نافذا، بعدما ضبطت بحوزتهم 226 كلغ من الكوكايين. كما طالبت هيئة الدفاع بإحضار المحجوزات خاصة آليات التشويش على “الريزو”.

وجرى ايقاف “حميد روتردام” البالغ من العمر 30 سنة والذي ثروته تفوق 500 مليار، الاحد 22 فبراير الماضي، بالناظور، وثلاثة متورطين ضمن الشبكة، من قبل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، قبل أن يتم نقل الموقوفين إلى مراكش، وسط حراسة أمنية مشددة، شارك فيها أزيد من 15 رجل امن مدجيين بالأسلحة.