اخبار جهة مراكش | الأربعاء 1 أبريل 2015 - 13:29

خطير..مستعجلات مستشفى ابن طفيل بمراكش تستقبل ثلاث محاولات انتحار في يوم واحد

  • Whatsapp

انتحار

سعيد الورغيلي ـ مراكش الآن

استقبل قسم المستعجلات بمستشفى ابن طفيل بجليز، امس الثلاثاء 31 مارس، ثلاث حالات محاولة انتحار في حالة جد حرجة، ويتعلق الامر بكل من قاصر وفتاة تبلغ 18 سنة وام لثلاثة اطفال في نهاية عقدها الثالث.

ولم تكن الطريقة التي اختارتها اللواتي حاولن وضع حد لحياتهن، امس، بالمختلفة كثيرا، فالام لثلاثة اطفال والفتاة البالغة من العمر 18 سنة تناولتا سم الفئران، فيما الفتاة القاصر تناولت كمية مهمة من الأدوية، وكلها طرق لتسميم الذات وإزهاق الروح.

ولكن الاسباب الحقيقية التي دفعت الثلاث نسوة الى محاولة التخلص من حياتهن لم تعرف بعد، فيما تظل اغلب الاسباب التي تدفع الى الانتحار المشاكل العائلية او الازمات العاطفية والمادية.

وهكذذا فإن الفتاة القاصر والتي لم يتجاوز عمرها 16 سنة والقاطنة باحد احياء المدينة القديمة بمراكش، تناولت كمية مهمة من الادوية لوضع حد لحياتها في غفلة من أفراد اسرتها، التي استطاعت ان تنقذ حياتها في آخر لحظة بعدما سمعت صراخها من شدة الآلام، لتربط الاتصال بعناصر الوقاية المدنية، حيث تم نقلها على وجه السرعة بواسطة سيارة الاسعاف الى قسم المستعجلات بمستشفى ابن طفيل لتلقي العلاجات الضرورية، حيث تم إخضاعهما لعملية غسل الامعاء والمعدة.

فيما الام لثلاثة ابناء والقاطنة بحي باب دكالة، والتي لازالت حالتها الصحية جد حرجة، حيث ترقد بقسم العناية المركزة بالمؤسسة الطبية المذكورة، تحت مراقبة طبية، فقد تناولت مجموعة اكياس من سم الفئران من اجل التخلص من مشاكلها ومن حياتها بالمرة، قبل ان يتم نقلها على وجه السرعة الى قسم المستعجلات، مساء امس.

ومن احد دواوير ابن جرير عاصمة الرحامنة، تم، امس، نقل فتاة تبلغ من العمر 18 سنة، على وجه السرعة الى المستشفى الاقليمي لتلقي العلاجات الضرورية ونظرا لحالتها الصحية الحرجة تم نقلها الى قسم المستعجلات بمستشفى ابن كفيل بمراكش، حيث تم إخضاعها لعملية غسل المعدة والأمعاء وحقنها بمضادات حيوية، إنقاذا لحياتها.

ثلاث محاولات انتحار في يوم واحد مؤشر قوي على تنامي عدد حالات الانتحار، والاسباب والطرق تظل مختلفة.