اخبار جهة مراكش | الجمعة 24 أبريل 2015 - 16:49

تصعيد..نقابيو قطاع الصحة ينظمون وقفة احتجاجية بمستشفى الرازي ثم مسيرة الى المديرية العامة للمركز الاستشفائي

  • Whatsapp

احتجاج-الاطباء-3-480x320

إيمان تيسي ـ مراكش الآن

أعلنت النقابة الوطنية للصحة العمومية المنضوية تحت لواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل عن عزمها تنظيم وقفة احتجاجية إنذارية، الاثنين المقبل 27 ابريل، بمستشفى الرازي بمراكش، تليها مسيرة احتجاجية باتجاه مقر المديرة العامة للمركز الاستشفائي الجامعي بمشاركة أعضاء المجلس الجهوي، ابتداء من الساعة الثامنة صباحا.

وتأتي هذه الخطوة التصعيدية التي دعا اليها المكتب الجهوي بجهة مراكش تانسيفت الحوز، احتجاجا من الشغيلة الصحية بمستشفى الرازي على ما اسموه ب”التضييق على العمل الحريات النقابية من قبل ادارة المستشفى، وايضا دفا عن حقوق ومطالب الشغيلة.

ونددت الشغيلة الصحية باستمرار مدير مستشفى الرازي اسلوب المراوغة والتماطل بدل الالتزام بتعهداته في الاستجابة لمطالب الموظفين العاملين بالمستشفى ومعالجة الاختلالات التي تؤثر سلبا على سير هذا المرفق الحيوي بالجهة، حسب البلاغ لصادر عن المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة العمومية، والذي توصلت “مراكش الآن” بنسخة منه.

وإلى ذلك، طالبت الشغيلة الصحية بمستشفى الرازي الجهات المسؤولة محليا وجهويا ومركزيا بالتدخل العاجل من اجل وضع حد لما اسموه ب”التسيب والفوضى العارمة”، مشددين على ضرورة العمل بمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة، دائما حسب نفس البلاغ.

صورة ارشيفية