اخبار جهة مراكش | الأربعاء 6 مايو 2015 - 12:15

اندلاع ثلاث حرائق باقليم قلعة السراغنة في اقل من اسبوعين يثير مخاوف الفلاحين

  • Whatsapp

حريق غابة

محمد لبيهي – مراكش الان

عرف اقليم قلعة السراغنة في ظرف اقل من اسبوعين اندلاع ثلاث حرائق اتت على مساحات كبيرة من الاراضي الفلاحية وخلفت خسائر جسيمة في المحصول الزراعي.

فبمنطقة الحدرة اندلع حريق خلف خسائر على مساحة تجاوزت ثمانية عشر هكتارا من الحبوب. وباولاد الشرقي التابعة لقيادة اهل الغابة شب حريق في مساحة لاتقل على خمسة هكتارات باراضي فلاحية مهمة.اما بدوار لبغولة التابع للجماعة القروية العامرية،فقد خلف حريق يوم امس الثلاثاء بمنزل مجاور لاراضي فلاحية خسائر قدرتها مصادر مسؤولة بالمتوسطة بعد ان تمكن سكان المنطقة من اخماد النيران بوسائلهم الخاصة.

وبحسب ما افادنا به مصدر مسؤول بالسلطة المحلية بدائرة قلعة السراغنة، فقد ارجعت السلطات المحلية بالمناطق التي عرفت الحرائق، الى الارتفاع الملحوظ في درجة الحرارة خلال الاسبوع الاخير، والذي قارب الاربعين درجة.فيما اعلن فلاحون ان الحرائق اسفرت عن اتلاف مالايقل على 100 طن من الحبوب.

من جهة ثانية طالب “ا.ب” عضو بالمكتب المسير للنقابة الوطنية للفلاحين المنضوية تحت لواء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل، من الجهات المسؤولة بالمصالح الفلاحية والوقاية المدنية، بالتحلي باليقظة حتى لاتتجدد هذه الحرائق مرة اخرى،خاصة وان الموسم الفلاحي لهذه السنة يتميز بمحصول زراعي جيد،والذي يعتبر المحرك الاول لاقتصاد مجموع الدوائر القروية بالاقليم.