اخبار جهة مراكش | الإثنين 11 مايو 2015 - 14:19

ربان الطائرة المقاتلة “F16” المفقودة والمشاركة في قوات التحالف في اليمن مراكشي الأصل

  • Whatsapp

7c26ff35-cda1-40fc-8eb1-1451a0a657fd_16x9_600x338

مراكش الآن ـ وكالات

بث شيعة حوثيون صورا ييرجح أنها ترجع إلى الطيار المغربي المراكشي الاصل قائد مقاتلة “إف 16″ التي أعلن في وقت سابق عن فقدانها حيث تظهر أشلاء جثته بالقرب من مكان تحطم الطائرة.
وذكرت مصادر إعلامية استنادا إلى ماوصفتها بالمصادر المطلعة  بأن الأمر يتعلق بضابط من رتبة “ليوتنون” يسمى البحتي، وهو مراكشي الأصل وكان ضمن الفيلق السادس الجوي بقاعدة بن كرير سقط رفقة الطائرة التي كان يقودها لدى قيامه بمهامه الجوية، في منطقة بين نجران السعودية وبين صعدة اليمنية قبل أن يتم العثور على جثته، وبث حوثيين لصوره وهو مقتول في أحد الجبال بمحافظة صعدة، بالقرب من حطام المقاتلة.
وأثار خبر سقوط الطائرة المغربية واستشهاد ربانها حزنا كبيرا في المغرب، وخاصة لدى أفراد عائلته بالمدينة الحمراء التي ينحدر منها.
وكان مسؤولون حوثيون، الاثنين، قد أكدوا إسقاط طائرة مقاتلة من طراز “أف 16″ في محافظة صعدة، شمالي اليمن، بالتزامن مع إعلان المغرب عن فقدان طائرة مقاتلة خلال مشاركتها بالعمليات التي تقوم بها قوات التحالف الذي تقوده السعودية، ضد المتمردين في اليمن.
وأكد مسؤولان حوثيان من وزارة الدفاع اليمنية  إسقاط المقاتلة دون الإفصاح عن مصير طاقمها.
وكانت المفوضية العامة للقوات المسلحة الملكية في المغرب، قد أعلنت، في بيان ليل الأحد، عن “فقدان الاتصال بالمقاتلة ولا يزال مصير الطيار مجهولا، وأن ربان الطائرة المرافقة لم يتمكن من معاينة ما إذا كان ربان الطائرة المغربية المصابة تمكن من القفز.”
فيما قناة “المسيرة” الفضائية التابعة للحوثين قد أعلنت، من خلال صفحتها بموقع فيسبوك الاجتماعي، إن: “المضادات الأرضية أسقطت طائرة من طراز “أف 16″ في وادي نشور.”