اخبار جهة مراكش | السبت 30 مايو 2015 - 13:17

سنة ونصف حبسا نافذا لثلاثة مراكشيين ضمن افراد عصابة ترويج “القرقوبي” بمزوضة باقليم شيشاوة

  • Whatsapp

محمد أيت أوعلي- شيشاوة
أدانت المحكمة الابتدائية بامنتانوت، يوم الخميس الماضي، أفراد عصابة مجاط المتهمين بترويج حبوب الهلوسة و تزوير رخص الحصول على وصفات طبية خاصة بالمصابين بالاضرابات العقلية، وذلك بسنة ونصف حبسا نافذا.
وتعود تفاصيل القضية، الى يوم الاثنين 18 ماي بعدما تمكنت عناصر الضابطة القضائية لمجاط، من ايقاف عصابة ضبطت في حالة تلبس وهي تقوم باقتناء وصفات طبية بمزوضة خاصة بالأمراض العقلية.
وبحسب مصادر خاصة ل”مراكش الآن”، فإن الأمر يتعلق بثلاثة أشخاص، الاول يسمى (ح.م) من مواليد 1978 بأمزميز، متزوج واب لطفل، والثاني (أ.ز) من مواليد 1992 مزداد بمراكش وعازب والثالث يسمى(م.ر) مزداد سنة 1984 بمراكش وعازب.
وأكدت ذات المصادر أن الاشخاص الثلاث الموقوفين، حلوا بمزوضة صباح اليوم الاثنين 18 ماي، وقصدوا إحدى الصيدليات المتواجدة بالمركز وقدموا لمستخدمي الصيدلية ورقة تتضمن وصفات طبية بكل من( فاليوم) و(زبيام) وتتواجد بكل واحد منهما ثلاثين حبة، أي ما مجموعه ستون قرصا من الحبوب الخاصة بالأشخاص الذين يعانون من اضطرابات عقلية.
وقال مصدر مطلع، أن العصابة الموقوفة تقوم بترويج هذه الحبوب بعد الحصول عليها من الصيدليات، وذلك بكل من مدينة مراكش وشيشاوة، كما انهم من دوي السوابق العدلية.
وجرى اعتقال افراد العصابة المذكورة، بعد أن أوقفهم خليفة قائد قيادة مزوضة وعنصرين من القوات المساعدة بعد مشادات ومقاومة ابداها الموقوفين في وجه ممثلي السلطات المحلية، هذه الاخيرة التي استطاعت القبض عليهم والاحتفاظ بهم في مقر القيادة، الى أن وصلت عناصر الضابطة القضائية لدرك محاط الذين اقتادوهم الى جانب مستخدم بذات الصيدلية الى مركز الدرك بمجاط، وفتحت تحقيقا في الموضوع في محضر قانوني بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة.