اخبار جهة مراكش | الجمعة 12 يونيو 2015 - 12:35

ساكنة دائرة البرج بالزاوية النحلية باقليم شيشاوة تحتج على انقطاع الماء الشروب أمام مقر القيادة بإدويران

  • Whatsapp

محمد أيت أوعلي- شيشاوة
نظم مجموعة من سكان دوار البرج بالزاوية النحلية وقفة احتجاجية، صباح أمس الخميس 11 يونيو، أمام مقر الجماعة القروية للإحتجاج على انقطاع الماء الصالح للشرب على ساكنة الجماعة، كما قام بالموازاة مع هذه الوقفة العشرات من المحتجين وقفة لذات الغرض أمام مقر القيادة بإدويران.
ويعود أصل المشكل بحسب ما افاد به أحد المواطنين بجماعة الزاوية النحلية “مراكش الآن”، إلى حصول عطب بالمضخة المائية الموجود ببئر يمد الجماعة بالماء يوجد بمقر الجماعة، وإلى عدم وجود جمعية للسكان تتكفل بتسيير توزيع الماء بهذه الدائرة، حيث قدم رئيس الجمعية السابق استقالته منذ مدة وتوقفت عن أداء مهامها، فقامت الجماعة القروية بتسيير توزيع الماء في انتظار تأسيس جمعية أخرى للسكان، وهو الأمر الذي لم يتحقق، وحين أصيبت المضخة بعطب مِؤخرا، طالبت الجماعة السكان عبر ممثليهم بضرورة تأسيس جمعية للسكان لتسيير مرفق الماء الصالح للشرب واستخلاص الفواتير من السكان خاصة وأن نسبة منهم تراكمت عليهم استحقاقات وصلت إلى 5000.00 درهم وامتنعوا عن الأداء.
وأضاف ذات المصدر، أنه تم في الآونة الأخيرة تأسيس جمعية جديدة للسكان سوف تشرف على التسيير، وتحتاج العملية إلى إلغاء الإتفاقية المبرمة بين جمعية السكان الأولى التي كان يشرف عليها أخراز والجمعية المؤسسة مؤخرا والجماعة القروية للزاوية النحلية والمصادقة على ذلك من طرف السلطة الوصية.
وسوف تعقد الجماعة القروية للزاوية النحلية برئاسة الزهراء ايت حمو دورة استتنائية يوم الثلاثاء 16 يونيو، للتداول في أمر  شراء مضخة جديدة وذلك بتحويل اعتماد وتسريع الإجراء لإبرام الإتفاق مع جمعية السكان للإشراف على هذه المهمة.
يذكر أن مهمة توزيع الماء بالجماعات القروية تتكفل به أصلا جمعيات السكان وأن دائرة البرج هي الوحيدة في الإقليم الذي لا تتوفر على جمعية للسكان.