اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 12:24

ابتدائية امنتانوت تدين الـ”موفيو” أحد أخطر مروجي المخدرات بجماعة آيت هادي باقليم شيشاوة باربع سنوات سجنا نافذا

  • Whatsapp

حياة الوكيلي- شيشاوة
أدانت المحكمة الابتدائية بامنتانوت خلال جلستها، زوال يوم أمس الاثنين 15 يونيو، المسمى بالمسمى “غ.م” البالغ من العمر 36 سنة، بأربعة سنوات سجنا نافدا وغرامة مالية قدرها عشرة الاف درهم بتهمة الاتجار في المخدرات والفرار من وجه العدالة منذ سنة 2009، حيث صدرت في حقه مجموعة من مذكرات بحث وطنية لذات التهمة.
الا أن المثير في جلسة الحكم بحسب ما صرح به مصدر جد مطلع، هو حضور أحد المشتبه فيهم ممن يفترض انهم من مساعدي المدان لقاعة الجلسات بالمحكمة، حيث أمرت النيابة العامة بإيقافه للتحقيق معه وعند التحقيق نفى معرفته للمدان أو اية صله له به قبل ان يتم اطلاق سراحه.
وترجع تفاصيل القضية الى مساء يوم الأربعاء 3 ماي المنصرم، بعد أن تمكنت عناصر الضابطة القضائية لدرك شيشاوة، من القاء القبض على أحد أخطر مروجي المخدرات بجماعة ايت هادي على مستوى دوار حماد.
وكشفت مصادر مطلعة ل”شيشاوة الآن”، أن عناصر الدرك أوقفوا المتهم وبحوزته ما يقارب من 500غرام من مخدر الحشيش، وقد شكل الموقوف بالمناسبة عدة مذكرات بحث محلية ووطنية لفائدة مختلف المصالح الأمنية والجهوية وكذا الوطنية بحسب ما افادت به ذات المصادر، حيث بلغت أزيد من عشر مذكرة بحث.
وجاءت عملية الايقاف بعد أن تمكنت عناصر الدرك الملكي من نصب كمين محكم له للإيقاع به، خاصة أنه كان دائم الإفلات من قبضة الدرك، مستغلا في ذلك درايته الكبيرة بجغرافية المنطقة وبمسالكها الوعرة.