اخبار جهة مراكش | الخميس 25 يونيو 2015 - 06:59

ايداع خمسة شبان سجن الوداية بعد تورطهم في تزوير لوحات أرقام الدرجات النارية والبطائق الرمادية

  • Whatsapp
حسن الخلداوي – مراكش الآن
اعطى قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بامنتانوت، مساء يوم أمس الاربعاء، تعليماته بايداع خمسة أشخاص متورطين في استعمال دراجة نارية من الحجم الكبير مستوردة من الخارج بطريقة غير قانونية وتتوفر على بطاقة رمادية مزورة، السجن المحلي بالأوداية على ذمة التحقيق، إلى حين استئناف البحث واستنطاقهم تفصيلا حول النازلة.
واعترف الموقوفون خلال الاستماع اليهم من طرف الضابطة القضائية والنيابة العامة وقاضي التحقيق، بتكوينهم شبكة متخصصة في تزوير الدراجات النارية منها المستوردة من الخارج بطرق غير قانونية، وتوفرهم على لوحات أرقام الدرجات النارية وكذا البطائق الرمادية المزورة.
وتمكنت عناصر الضابطة القضائية لأمن امنتانوت، يوم الاثنين الماضي، من القاء القبض على خمسة أشخاص بتهمة تزوير وثائق قانونية، وذلك بعدما اوقفت دورية تابعة للأمن الوطني سائق دراجة نارية من نوع ياماها” بالسوق الاسبوعي لامنتانوت، حيث ثبت أن الوثائق التي ادلى بها “مزورة” مما اضطرت معه عناصر الدورية الى اصطحابه الى الدائرة الأمنية والاستماع الى اقواله في محضر قانوني.
هذا، وقادت الاعترافات الأولية لسائق الدراجة، المحققين الى الكشف عن مؤشرات بوجود شبكة تحترف التزوير، وبعد تعميقها للبحث تبين لها وجود اربع شركاء للظنين، الذي اقتنى الدراجة المذكورة بوثائق “مزورة” دون علم منه بحسب اعترافاته الأولية.
والى ذلك اعتقلت الضابطة القضائية شركاء الظنين وفتحت تحقيقا معهم في محضر قانوني، بناء على تعليمات من النيابة العامة المختصة والتي امرت بوضعهم رهن الحراسة النظرية الى حين استكمال البحث لاتخاذ الاجراءات اللازمة للمتابعة.