اخبار جهة مراكش | الخميس 25 يونيو 2015 - 18:36

خطير..مسؤول مطبخ المستشفى الاقليمي بشيشاوة يعتدي على مولدة بالسب والشتم والضرب والادارة خارج التغطية

  • Whatsapp

سمير الخصاصي- شيشاوة
تعرضت مولدة بالمستشفى الاقليمي محمد السادس بشيشاوة، يوم الثلاثاء 23 يوينو، لإعتداء وصفته مصادرنا بالشنيع، وذلك بعد أن قام  المسؤول على المطبخ بالمستشفى المذكور بتوجيه كيل من السب والشتم وبلغت به “الوقاحة” بحسب تعبير ذات المصدر الى ضرب المولدة على مستوى رأسها واليدين.
وكشفت مصادر متطابقة، أن الإعتداء وقع قرابة السابعة والربع من مساء يوم الثلاثاء، بعدما همت المولدة لأخذ حصتها من وجبة الفطور الهزيلة التي يقدمها المستشفى من المطبخ (ربع لتر من الحليب، بيضة، نصف كوميرا، وزلافة الحريرة)، الى أن تفاجأت بمسؤول المطبخ وهو يكيلها السب والقذف، وهو السلوك الذي لم تتقبله المولدة فدخل الطرفان في شنان امتد الى الضرب وهددها بكسر يديها إن عادت مرة اخرى الى باب المطبخ.
وبحسب مصدر مطلع، فإن زملاء المولدة (الضحية) ربطوا الاتصال بأحد المسؤولين بالمستشفى بعد وقوع الاعتداء، الا أنه لم يستجيب أو يحرك ساكنا بدريعة انه سيؤدي صلاة التراويح، وهو ما يكشف مرة أخرى عن كارثية اللامسؤولية التي يتعامل بها بعض موظفو قطاع الصحة بإقليم شيشاوة سواء مع الأطر الطبية أو المستخدمين نتيجة لارتجال التسيير الاداري الذي دخل فيه المستشفى الاقليمي والوضع الصحي عموما بإقليم شيشاوة.
يذكر أن المطبخ التابع للمستشفى الاقليمي لشيشاوة، لا يسمح المسؤولين العاملين به للأطر الطبية بالدخول اليه لمراقبة جودة ومدى نظافة وكذا الاطلاع على واقع الاشياء والمواد التي تقدم للمرضى والمستخدمين بالمستشفى، لا سيما وأن المطبخ المذكور يعرف حالة كارثية من “التعفن” وفق صور حصرية سبق أن نشرتها جريدة “مراكش الآن”.
والى ذلك وضعت المولدة المعتدى عليها، شكاية لدى الضابطة القضائية لأمن شيشاوة، يوم أمس الاربعاء 24 يونيو، بعد عدم تحرك ادارة المستشفى  واتخاذها للإجراءات اللازمة في حق مسؤول المطبخ، في انتظار استدعاء الشرطة للطرفين لأخد اقوالهما في محاضر قانونية وتوجيهها الى المحكمة الابتدائية بامنتانوت لتقول العدالة كلمتها.
ومن سيحمي الإطار الطبي من مثل هذه السلوكات العنيفة؟ والى متى سيستمر الوضع الحالي للمستشفى الاقليمي بشيشاوة وعموم الصحة بالاقليم؟