اخبار جهة مراكش | الأربعاء 8 يوليو 2015 - 21:45

تشكيلة المجلس الجماعي..”مراكش الان” تنفرد بنشر الخبر الذي زلزل الحسابات الانتخابية والتحالفات الحزبية بمراكش

  • Whatsapp

موسى الابراهيمي – مراكش الآن
لاحديث بين متتبعي الشأن المحلي بمدينة مراكش خلال اليومين الماضيين الا عن ما تسرب من مسودة تكشف عن تشكيلة المجلس الجماعي القادم وعدد المقاعد المخصصة لكل مقاطعة في إطار تكوين وحدة المدينة، حتى ان الموضوع خلق زلزالا لدى العديد من الهيئات السياسية وأربك كل الحسابات الانتخابية والتحالفات الحزبية.
هذا، ويشير مضمون المسودة، التي من المنتظر ان تناقش، يوم غد الخميس، مركزيا الى تخصيص 7 مقاعد فقط (4 رجال و3 نساء) لفائدة مقاطعة النخيل ضمن تشكيلة المجلس الجماعي لمدينة مراكش، فيما نصيب مقاطعة سيد يوسف بن علي 11 مستشارا ضمنهم 3 نساء، وخصصت لمقاطعة مراكش المدينة12مقعدا موزعين بين 9مقاعد للرجال و3 للنساء. فيما كانت مقاطعة جليز اوفر حظا من سابقاتها بعدما خصص لها 18 مقعدا ضمنهم 3 نساء، اما حصة الأسد فعادت الى مقاطعة المنارة التي استحوذت على أكبر عدد من المقاعد وصلت الى 38 مقعد (35 مقعدا للرجال و3 للنساء).
وخلف التقسيم الانتخابي المذكور الكثير من الجدل لدى الفعاليات السياسية و”الماكينات” الانتخابية. التي تستعد لهجرة جماعية من المقاطعات الأقل تمثيلية باتجاه مقاطعتي جليز والمنارة في حالة ما إذا تم اعتماد توزيع المقاعد على النحو المذكور أعلاه بشكل رسمي.