اخبار جهة مراكش | السبت 11 يوليو 2015 - 10:25

البرلمانية الرويسي تقاطع ندوة “السياسة بصيغة المؤنث” بمراكش بداعي حضور برلمانية من “البيجيدي” وصحفي عن “اخبار اليوم”

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب – مراكش الآن
اكد منظمو المائدة المستديرة “السياسة بصيغة المؤنث”، ليلة امس الجمعة، بفندق مصنف بالحي الشتوي بمراكش، ان البرلمانية خديجة الرويسي القيادية بحزب الاصالة والمعاصرة، رفضت حضور الندوة المذكور بعدما علمت بمشاركة هيئة سياسية ومنبر اعلام يدخلان في خانة الخصوم في اشارة الى برلمانية حزب العدالة والتنمية وصحفي جريدة اخبار اليوم.
واضاف نفس المتحدث، أن الرويسي امتنعت عن المشاركة تحفظا عن مشاركة اسماء ينتمون الى تيارات ومؤسسات اعلامية تصنفها في خانة الخصوم وترفض “التطبيع” معهم، حيث خيرت المنظمين بين حضورها وحضور الاسماء الاخرى، حسب تصريح مسير الندوة.
وفي المقابل غابت الفاعلة السياسية نبيلة منيب نظرا لالتزامات حزبية ظهرت في اخر لحظة، حيث ما إن اعلن منظمو الندوة عن غيابها حتى انسحبت مجموعة من الوجوه اليسارية المراكشية.
ومن جهة ثانية حضرت كل من حسناء ابوزيد البرلمانية عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية رفقة امينة ماء العينين البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية بالاضافة الى ابراهيم المغراوي الصحفي بالموقع الاخباري “هيسبريس” ومنير ابو المعالي الصحفي بيومية “اخبار اليوم” وتنشيط من طرف الاستاذ عبد الرحيم العلام.