اخبار جهة مراكش | السبت 11 يوليو 2015 - 13:54

حصري..فتاتا انزكان بطلتي “فضيحة الصاية” تهربان الى مراكش وتستقران في سرية لدى فاعلة جمعوية وسياسية مشهورة

  • Whatsapp

ايمان تيسي ـ مراكش الآن
علمت “مراكش الآن” من مصادر موثوقة، ان فتاتي إنزكان “سمية وسهام” بطلتي “فضيحة الصاية” تستقران بمدينة مراكش في سرية تامة، بعدما استضافتهما فاعلة جمعوية وسياسية معروفة بالمدينة الحمراء.
وجاء “تهريب” الفتاتين المتابعتين من اجل تهمة “الاخلال بالحياء العام” لارتدائهما ملابس قصيرة وضيقة، من مدينة إنزكان الى مراكش بعد المضايقات والاستفزازات التي تتعرضان لها واستهدافهما من قبل بعض الجهات التي روجت اخبار بضبطهما بشقة للدعارة ليلة محاكمتها التي عرفت حضور العشرات من المحامين والفاعلين الجمعويين دفاعا عنهما.
وكانت مصادر قد اكدت ان فتاتي انزكان المشتغلتين معا باحد صالونات الحلاقة وتكتريان شقة باكادير وتنحدران من مدينة اخرى، متابعتين بتهمة “الإخلال العلني بالحياء العام”، ليس بسبب ارتدائهما ملابس ضيقة وقصيرة ولكن بسبب حركات وعبارات مشينة تلفظتا بها اثناء شجار مع بعض الباعة المتجولين والفراشة وكانت احداهما قد عمدت الى محاولة خلع تنورتها كرد فعل على ما تعرضت له من مضايقات من طرف فراشة.
وحظيت الفتاتين خلال جلسة محاكمتها صباح الاثنين الماضي 6 يوليوز، بدعم حقوقي كبير، بدعم أزيد من مائة محامي من مدن مختلفة، وقد طالبت هيأة الدفاع بإسقاط المتابعة عن الفتاتين.