اخبار جهة مراكش | الجمعة 24 يوليو 2015 - 04:31

شطط..عناصر القوات المساعدة تهين الزميل باطراح صحافي جريدة الأخبار بمراكش وتحجز بطاقته الوطنية

  • Whatsapp

مراكش الآن
تعرض الزميل عزيز باطراح صحافي جريدة الأخبار بمراكش، ليلة أمس الخميس 23 يوليوز، للإهانة من طرف عناصر القوات المساعدة بساحة جامع الفنا.
وأكدت مصادر من عين المكان، أن عنصرين من القوات المساعدة بالمقاطعة الادارية جامع الفنا قاما بحجز بطاقة التعريف الوطنية للزميل عزيز باطراح بعدما أهانوه بدعوى التقاط صور بواسطة هاتفه النقال لعملية سحل بائع متجول كانوا بصدد مطاردته.
وأوضح الزميل عزيز باطراح، أنه كان مارا بالصدفة حوالي العشرة والنصف من ليلة أمس الخميس، حين لمح جموعا من المواطنين وهم يتحلقون حول “المخازنية” الذين كانوا يجرون بائعا على الأرض قبل رميه بداخل سيارتهم، مما جعله يتوقف كسائر الموطنين لمعاينة ما يجري، قبل أن يتقدم منه قائد العناصر المذكورة والمسمى “الحسين” طالبا منه تسليمه هاتفه النقال ومرافقته للملحقة الإدارية بدعوى أنه التقط صورا لعملية اعتقال بائع الحلوى، ليعمد بعد ذلك لتجريده من بطاقته الوطنية.
إلى ذلك، أوضحت مصادرنا، أن الطريقة التي تمت بها عملية اعتقال وسحل البائع المتجول من طرف “المخازنية” الذين قاموا بقلب عربته وإتلاف بضاعته، أثارت استياء في اوساط المواطنين الذين تعالت حنجارهم بعبارة “اللهم إن هذا منكر” والتي لم يكثرت لها رجال القوات المساعدة الذين القوا به وسط سيارتهم تحت وابل من الشتم.
واستغرب مواطنون عملية مطاردة البائع المذكور من طرف عناصر القوات المساعدة بالملحقة الادارية بجامع الفنا والتي تمت وسط نفوذ تراب الملحقة الادارية الباهيا، في الوقت الذي تعج فيه الساحة بعربات باعة متجولين آخرين.