مجتمع | الجمعة 24 يوليو 2015 - 18:07

ارجاء محاكمة المتهمين بالاعتداء على مثلي فاس

  • Whatsapp

أرجأت المحكمة الابتدائية في فاس، امس الخميس، محاكمة شخصين متهمين بالاعتداء بالضرب المبرح على شاب مثلي الجنس في واقعة جرت في نهاية الشهر الفائت وأثارت سخطا واسعا في المملكة، الى إلى غاية الخميس 6 غشت المقبل.
ويحاكم المتهمان منذ 9 يوليو أمام هذه المحكمة في قضية تحولت إلى قضية رأي عام وتطوع حوالى 70 محاميا للدفاع عن الضحية.
وبعد ظهر امس الخميس انتهت الجلسة الثانية من المحاكمة التي رفعت إلى الاثنين 6 غشت القادم، حيث سيظل المتهمان قيد التوقيف الاحتياطي.
وهذه القضية مدار متابعة إعلامية واسعة في المغرب، حيث يدور منذ فترة نقاش حول التقاليد والعادات في المملكة، ويعاقب القانون المثلية الجنسية بالسجن لفترة تصل إلى ثلاث سنوات.
وكانت الصحافة الإلكترونية المغربية نشرت شريط فيديو يظهر فيه مواطنون في المدينة الواقعة في وسط المغرب وهم يحاصرون سيارة أجرة ويخرجون منها شابا ويضربونه ضربا مبرحا، في حين كان البعض يحرض على قتله، قبل أن يتدخل أحد رجال الشرطة.
وأثار الاعتداء الذي وصفته إحدى الصحف ب”الوحشي وغير الحضاري الذي يذكرنا بما يحدث في المناطق الواقعة تحت سيطرة داعش”، آراء متضاربة على شبكات التواصل الاجتماعي بين مندد وبين مساند للاعتداء على المثليين.
وكان وكيل الملك في المحكمة الابتدائية بمدينة فاس أكد إثر الواقعة أنه “سيتم التعامل بصرامة مع كل من يتجاوز سلطة القانون وصلاحيات الدولة التي يبقى لها وحدها حق إيقاع العقاب على المخالفين للقانون”.