اخبار جهة مراكش | الجمعة 7 أغسطس 2015 - 16:24

عاجل…اقبال ملحوظ على مكاتب التصويت لانتخابات اعضاء الغرف المهنية باقليم قلعة السراغنة..”مراكش الآن” تكشف النسب الرسمية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
تعرف مكاتب التصويت على مرشحي الاحزاب السياسية المشاركة في انتخابات الغرف المهنية بقلعة السراغنة منذ صباح اليوم الجمعة اقبالا ملحوظا، حيث بلغت نسبة المشاركة الى حدود الساعة الرابعة بعد الزوال في صنف الصناعة العصرية: 80 في المائة وفي صنف الخدمات: 50 في المائة فيما وصلت نسبة الناخبين في صنف التجارة 23 في المائة. اما الصناعة التقليدية والتي يبلغ عد المقاعد المخصصة لها باقليم قلعة السراغنة اثنان فلم تتجاوز نسبة المشاركة 11 في المائة.
ويتنافس المرشحون على 11 مقعدا لغرفة التجارة والصناعة والخدمات يبلغ عدد المقاعد لصنف التجارة منها: 5، صنف الخدمات: 3 وثلاثة مقاعد لصنف الصناعة العصرية. اما بخصوص اللوائح المقدمة فقد بلغ عددها في صنف التجارة: 5 لوائح ،صنف الصناعة العصرية: 4 لوائح و5 لوائح لصنف التجارة. اما بخصوص انتخابات غرفة الفلاحة فيبلغ عدد المرشحين 38 موزعين على 11 دائرة بمجموع دوائر الاقليم ،وهو عدد المقاعد المخصصة لاقليم قلعة السراغنة.
وحسب مااكده العديد من الرشحين والمتتبعين،فقد عملت السلطات الاقليمية والمحلية ومختلف المصالح الادارية والاجهزة الامنية على توفير جميع الوسائل المطلوبة وان عملية التصويت تجري في اجواء جد عادية جدا وايجابية بمجموع مكاتب الاقتراع المتواجدة باعدادية سيدي عبد الرحمان بقلعة السراغنة.
ومن المنتظر ان يتم الاعلان عن الفائزين في هذه الانتخابات بعد اغلاق ابواب مكاتب التصويت التي قررت الجهات المسؤولة ان تكون على الساعة السابعة من مساء اليوم الجمعة.