اخبار جهة مراكش | الأربعاء 2 سبتمبر 2015 - 14:56

قائد الملحقة الإدارية للحي الشتوي يلغي ندوة الشيخ المغراوي بالمسرح الملكي بجليز المقررة اليوم الاربعاء

  • Whatsapp

سعيد الورغيلي ـ مراكش الآن
قررت سلطات مدينة مراكش الغاء الندوة التي كان من المزمع تنظيمها بالمسرح الملكي بجليز من قبل جمعية الصفوة، مساء يومه الاربعاء 2 شتنبر، من تأطير الشيخ محمد المغراوي.
وكشفت مصادر عليمة ل”مراكش الآن”، ان سبب الغاء ندوة الشيخ المغراوي هو تفادي تأثير هذا الاخير على الحملات الانتخابية للأحزاب المنافسة، خصوصا وان المغراوي أطر في فترة وجيزة ندوات (الايام القليلة الماضية) من بينها تسلطانت والمحاميد وندوة اليوم الملغاة بجليز، الى جانب انه ظهر في مناسبات خاصة لبعض الاحزاب مثل حزب الحركة الشعبية الذي ينتمي اليه عبد العزيز الدريوش الذي اقام مهرجانا خطابيا بتسلطانت الاحد المنصرم.
وعن قرار الالغاء كتب الشيخ المغراوي على حائط صفحته الفيسبوكية، ان القرار الذي اتخذه قائد الملحقة الإدارية لحي الشتوي، ان هذا الاخير “منعنا من إقامة الندوة وسحب اللافتات مع العلم أن كل الإجراءات القانونية متوفرة، ومثل هذه الأمور لا تصب في مصلحة البلاد ولا في مضامين الخطاب الملكي”.
ومعلوم ان الشيخ محمد عبد الرحمان المغراوي، دعم في الانتخابات التشريعية السابقة، حزب العدالة والتنمية، الذي حقق اكتساحا انتخابيا غير مسبوق، لصالح حزب رئيس الحكومة، بمراكش، عام 2011.