اخبار جهة مراكش | الجمعة 11 سبتمبر 2015 - 16:56

حزب العدالة والتنمية باقليم الرحامنة يمنح مرشحين تزكية رئاسة بلدية سيدي بوعثمان في آن واحد فيقلب عليه احدهما الطاولة

  • Whatsapp

حسن الخلداوي ـ مراكش الآن
يبدو ان عبد الحليم عبد الباقي الكاتب الاقليمي لحزب العدالة والتنمية بابن جرير باقليم الرحامنة لم يكن حاسما في موقفه بخصوص منح تزكية بلدية سيدي بوعثمان، والا لما اختطلت عليه الامور ليضع نفسه مازق، بعدما منح التزكية لمرشحين في الان ذاته.
ذلك ان الكاتب الاقليمي لحزب “المصباح” قام بمنح تزكية رئاسة بلدية سيدي بوعثمان بداية للمرشح عبد الرحيم السامري، قبل ان يتراجع عن قراره ويقرر منح تزكية الرئاسة الى مرشح ثان ويتعلق الامر بحسن الطبيب الرئيس السابق للبلدية القادم من حزب الاصالة والمعاصرة الى احضان حزب “المصباح”.
كما ان الصراع بين مرشحي حزب “البيجيدي” زاد من ورطة الكاتب الاقليمي للحزب وجعل التراجع عن تزكية السامري من اجل منحها للرئيس السابق ما صعب من مامورية الكاتب الاقليمي، زد على ذلك ميل الكفة لصالح حزب التجمع الوطني للأحرار نحو رئاسة بلدية سيدي بوعثمان خصوصا ودعم الرئيس المنتهية ولايته لمرشحي “الحمامة”.
واوضحت مصادر عليمة، ان الكاتب الاقليمي عزم سحب تزكية السامري بعدما تبين له ان هذا الاخير لا يملك اغلبية مريحة لضمان رئاسة البلدية مع منحه منصب نائب اول، وتعويضه بالمرشح الطبيب الذي سارع الى وضع تزكيته لدى باشوية سيدي بوعثمان فيصدم بكون زميله في الحزب قد سبقه ووضع ترشيحه ما حال دون وضعه لتزكيته، الامر الذي اثار غضبه فيقرر واعضاء مقربين منه دعم مرشحي حزب “الحمامة” ضدا في حزب “المصباح”.
وجد حزب “العدالة والتنمية” نفسه في موقف حرج، بعد تزكيته لمرشحين في وقت واحد لرئاسة بلدية سيدي بوعثمان بإقليم الرحامنة.