اخبار جهة مراكش | الإثنين 14 سبتمبر 2015 - 14:45

سكوب.. عبد الرحيم بوعيدة الاستاذ الجامعي بمراكش يفوز برئاسة جهة كلميم واد نون

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب ـ مراكش الآن
نجح الاستاذ الجامعي بكلية القاضي عياض بمراكش عبد الرحيم بوعيدة، مرشح التجمع الوطني للأحرار في الظفر برئاسة جهة كلميم واد نون بعد حصوله على 20 صوتا من أصل 39، مقابل 19 صوتا لمنافسه عبد الوهاب بلفقيه عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.
فيما فاز امحند العنصر مرشح أحزاب تحالف الأغلبية والامين العام لحزب الحركة الشعبية برئاسة جهة فاس مكناس بعدما سحب حميد شباط الامين العام لحزب الاستقلال ترشيحه، بعد حصوله على 43 صوتا منها 38 صوتا مجموع أصوات التحالف الحكومي إضافة إلى 5 أصوات لأعضاء عن الاتحاد الاشتراكي.
كما فاز مصطفى الباكوري مرشح الأصالة والمعاصرة والأمين العام للحزب برئاسة جهة الدار البيضاء سطات برئاسة الجهة ب 40 صوتا مقابل 34 لمنافسه عبد الصمد حيكر عن العدالة والتنمية، بعدما امتنع منصف بلخياط قيادي التجمع الوطني للأحرار عن التصويت رفقة عضوين ىخرين بالحزب ما أثار غضب البيجيديون فاعتبروا الامر نقضا للوعد وعدم التزام بالعهد القائم بينهم وبين الاحرار.
فيما عادت رئاسة جهة بني ملال خنيفرة الى مرشح حزب الأصالة والمعاصرة إبراهيم مجاهد بعد تفوقه بعدد الاصوات على حساب كل من الاتحادي حازم الجيلالي، والحركي المهدي عثمون.
كما نجح الاستقلالي الخطاط ينجا الظفر برئاسة جهة الداخلة واد الذهب بعدما تفوق على مونية الكشاف مرشحة الأصالة والمعاصرة.