اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 15 سبتمبر 2015 - 20:09

انتخاب المحامي خالد الفتاوي “الاستقلالي” كاتبا للمجلس الجماعي لمدينة مراكش

  • Whatsapp

موسى الابراهيمي – مراكش الآن
انتخب المحامي خالد الفتاوي وكيل لائحة حزب الاستقلال بمقاطعة مراكش المدينة، صباح اليوم الثلاثاء 15 شتنبر، كاتبا للمجلس الجماعي لمدينة مراكش مباشرة بعد التصويت على محمد العربي بلقايد عمدة جديدا للمدينة الحمراء.
وجاء انتخاب الاستقلالي الفتاوي بعدما حصل على 60 صوتا بدون معرضة او امتناع من مستشاري المعارضة الذين غادر اعضاؤها مقر قصر البلدية بشارع محمد الخامس بجوار عرصة مولاي عبد السلام.
وهدد المحامي الفتاوي خلال السبوع الماضي رفقة مستشارين من لائحته بالانسحاب من حزب الاستقلال في حالة ارغم على فك تحالفه مع حزب العدالة والتنمية على مستوى مقاطعة المدينة التي ليس من المستبعد ان يرأس مكتبها المحامي يونس بنسليمان.
واضافت ذات المصادر، ان الفتاوي رفقة وصيفه عبد الصادق بيطاري وثالثهما احمد بنسافي هددوا بتقديم استقالة جماعية من صفوف حزب الاستقلال في حالة استمرار الضغوطات عليهم بفك الارتباط مع حزب العدالة والتنمية بمقاطعة مراكش المدينة.
وكان اعضاء اللائحة الانتخابية لحزب الاستقلال بمقاطعة مراكش المدينة التي قادها المحامي الفتاوي رفقة الدكتورة منى رحيمي على رأس اللائحة النسائية، قد خاضوا مواجهة شرسة مع لائحة حزب الاصالة والمعاصرة التي قادتها العمدة السابقة فاطمة الزهراء المنصوري، والتي وصلت الى وضع شكايات لدى المصالح الامنية.
مراكش