ابن جرير.. تعيين العميد ممتاز يحيى السراحي نائباً بالنيابة لرئيس المنطقة الإقليمية للأمن

ابن جرير.. تعيين العميد ممتاز يحيى السراحي نائباً بالنيابة لرئيس المنطقة الإقليمية للأمن

أصدر والي أمن مراكش، محمد مشيشو، قراراً يقضي بتعيين رئيس الدائرة الأمنية الأولى بابن جرير، العميد ممتاز يحيى السراحي، نائباً بالنيابة لرئيس المنطقة الإقليمية للأمن بعاصمة الرحامنة.

وجاء هذا التنصيب بناءً على اقتراح رفعه رئيس المنطقة الإقليمية لأمن ابن جرير، الحاج البشتاوي.

ويأتي تعيين السراحي، البالغ من العمر حوالي 29 سنة، ليتولى هذه المسؤولية خلفاً للمراقب العام نور الدين الزعيم، الذي جرى تعيينه مؤخراً مسؤولاً أمنياً جديداً بمدينة شيشاوة.

وتأتي هذه الخطوة الإدارية بعد مرور نحو ستة أشهر على ترقية السراحي إلى درجة عميد ممتاز.

يُذكر أن العميد ممتاز يحيى السراحي يتولى رئاسة الدائرة الأمنية الأولى بمدينة ابن جرير منذ الأربعاء 12 مارس 2025، وذلك بموجب قرار سابق أصدره المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، ضمن حزمة تعيينات شملت حينها 21 منصباً للمسؤولية الشرطية.

وقبل قيادته للدائرة الأولى، كان السراحي قد شغل منصب نائب لرئيسها السابق، العميد الراحل أحمد الحمداوي، لمدة ناهزت 6 سنوات.

videossloader مشاهدة المزيد ←